الرئيسيةكمبيوتر

شرح كيفية تصدر نتائج البحث الاولى في محركات بحث جوجل

 شرح كيفية تصدر نتائج البحث الاولى في محركات بحث جوجل



 في البداية يجب أن تسأل نفسك سؤال أولا ألا وهو ما هي Yoast SEO؟
هي إضافة أنشئت خصيصا مواقع الوردبريس، وذلك لأنها تساعدك على تحسين مقالاتك موقعك في محركات بحث جوجل، وتعمل على رفع وتقديم لموقعك في الصفحات الأولي من جوجل، وسوف نتعرف عن كافة الخطوات اللازمة لتفعيلها من خلال موقعنا هذا .

اولا سوف تدخل علي الووردبريس الخاص بك، والضغط على أضف جديد ومن ثم الضغط على خيار الـ Yoast SEO، و ستجد أمامها خيار التنصيب الان تقوم بالضغط عليه، ومن ثم الضغط على تفعيل، ومن ثم ستظهر الصفحة الخاصة بموقعك، تقوم بالضغط علي كلمة configuration weather، سيظهر لك خياران عند ذلك وهما:-
        إذا كان الموقع الخاص بك متاح من قبل وتريد تفعيل هذه الخاصية.
        أم إذا كنت تحت الانشاء للموقع ولا تريد حاليا تفعيل الخاصية.

سنقوم بإختيار الخيار الأول، ومن ثم سوف يظهر لك العديد من الخيارات ستقوم 
ب
الضغط على الخيار الرابع ألا وهو إنشاء مشروع صغير خاص بك في البداية، ومن ثم ا
لضغط على التالي، سوف تظهر لك صفحة يجب ملئها حيث في البداية يجب الاختيار 

ما بين إرادتك للموقع تكون شخصية أم منظمة، يجب اختيار منظمة لتستطيع عند كبرها 

يكتب لك أحد الأشخاص فيها، والخيار الثاني يجب كتابة فيه اسم المنظمة التي تريدها، 

ومن ثم اختيار اللوجو الخاص بك ،والضغط على زر اختيار، ومن ثم تحديد الملف


ورفعه، واختيار صورة مميزة للوجو، وملئ باقي البيانات الخاصة بموقعك، والضغط على زر التالي، ومن ثم ستظهر لك خياران وهما:-
إذا كنت تريد إظهار مقالتك ضمن محرك البحث أم لا فيجب اختيار نعم حتى يأتي زوار موقعك، وتستطيع الربح من خلاله.
والخيار الثاني هو إظهار صفحة الموقع على صفحات جوجل ويجب اختيار أيضا نعم.
ومن ثم سيظهر لك خياران إذا كان الموقع به مستخدم واحد أم أو أكثر فيجب اختيار نعم في البداية علي وجود مستخدم واحد فقط ألا وهو صاحب الموقع، وعند بدء نشر المقالات ستقوم بكتابة اسم المقالة – اسم الموقع، ومن ثم الضغط على التالي ونسخ الايميل الذي تريد التسجيل به في الموقع، ومن ثم التاكد من ان الصفحة التالية جميع الخيارات المتواجدة بها مفعل الخيار “ON”.

والخطوة التالية هي الضغط على صفحة الـ Web Site master، وم ثم إدخال الأكواد التي شيم إرسالها إلي مسئولي البحث، وهذا الذي سيجلب لموقعك العديد من الزوار، وإظهار موقعك ضمن محركات البحث، ثم الدخول إلى صفحة محركات البحث، والضغط على الـ HTML، ولكن يجب ان تكون مسجل الموقع إيميلك حتى يصلك من خلال أكواد تفعيل الحساب، سوف يظهر لمحمود يجب عليك نسخه، وحفظه، لحاجته إليه أثناء الدخول إلي الموقع مرة أخرى، بعد ذلك يجب الرجوع إلى Website ، والضغط على تسجيل، سوف تصلك بعد ذلك رسالة بنجاح تفعيل حسابك.
بعد ذلك الدخول إلى البنج، والتسجيل به عن طريق كتابة اسم الموقع وإضافتها، والضغط على خيار حفظ، وبعدها ستجد كود يجب أيضا وحفظه، بعد ذلك يكون تم التسجيل في الموقع بنجاح.
وبعد ذلك إدخال كافة بيانات الموقع حيث الضغط على خانة الميديا، بالضغط على ” Yes” والضغط على زر حفظ التغييرات، وإزالة التصنيفات من الخانة التالية أرسلتها.
بعد ذلك ربط حساب الموقع بكافة مواقعك الإلكترونية وخاصة الفيسبوك، واحصل علي كود من خلال الربط يجب تسجيله في الموقع، وتفعيل زر التمكين لهما
بعد ذلك تستطيع الدخول إلى الصفحة والضغط علي مقالاتك وإضافة جديد، ستجد حينها ظهور علامة ال yoast SEO، ومن ثم تفعيل كافة اللوازم لظهور موقعك عبر محركات البحث.


alahmad

السلام عليكم انا براهيم ابو احمد شاب سوري أبلغ من العمر 31عاَم مهتم في كل ما هوة جديد في عالم الإنترنت اقدم دروس تقنية على قناتي على اليوت يوب وفي موقعي هنا سوف اكون سعيدا جدا وشكرا لك إذا قمت بي الضغط على زر المتابعة هنا يعني تابعني على موقعي 😎

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق