المطبخ العربيمنوعات ترفيهية

البوشار (البوب كورن)

البوشار (البوب كورن)

البوشار طبق نباتي خفيف لا تحلو دونه مشاهدة الأفلام ويغني له السوريون “طير وفرقع يا بوشار”. مناسب لجميع الرحلات والسهرات وجمعات الأصدقاء يحبه الكبار والصغار وله قيمة غذائية عالية، إذ تحتوي حبوب الذرة على نسبة لا بأس بها من السعرات الحرارية والكربوهيدرات والبروتينات والدهون الجيدة والألياف التي تمد الجسم بالنشاط والحيوية.

 

المكونات

٤ ملاعق متوسطة من حبات الذرة

٢ ملعقة زيت نباتي

نصف ملعقة صغيرة من الملح

 

الطريقة

في قدر متوسط على النار نضع الزيت النباتي وننتظر حتى يسخن الزيت قليلا، ثم نضيف حبوب الذرة والملح ونبدأ التقليب على حرارة متوسطة حتى تبدأ حبات البوشار بالتفتح.

نغطي القدر ونخفض الحرارة وننتظر حتى تتفتح جميع الحبات مع مراعاة هز القدر من حين لآخر حتى لا تلتصق حبات البوشار بقعر القدر.

عندما يتوقف صوت تطاير البوشار نرفع الغطاء وننقل البوشار لوعاء آخر، ويمكن بعدها اضافة النكهات الجاهزة عند الرغبة، مثل نكهة البابركا او نكهة الجبنة او نكهة الماجي، وصحتين وهنا.

 

The post البوشار (البوب كورن) appeared first on المطبخ السوري.

alahmad

السلام عليكم انا براهيم ابو احمد شاب سوري أبلغ من العمر 31عاَم مهتم في كل ما هوة جديد في عالم الإنترنت اقدم دروس تقنية على قناتي على اليوت يوب وفي موقعي هنا سوف اكون سعيدا جدا وشكرا لك إذا قمت بي الضغط على زر المتابعة هنا يعني تابعني على موقعي 😎

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق