منوعات ترفيهية

هل تعلم أن إمساك يدي الشريك الصديق أو الحبيب ينشط الدماغ و يحفز الفكر؟

هل تعلم أن إمساك يدي الشريك الصديق أو الحبيب ينشط الدماغ و يحفز الفكر؟ تشير الأبحاث الحديثة أن إمساك يدي الشريك يقوم بمزامنة معدل التنفس و ضربات القلب بين الشريكين, كما يحفز العديد من الأنشطة العقلية, و يحسن الحالة النفسية.

سنقدم في هذا المقال مجموعة من النتائج التي تمت دراستها على 22 زوجاً من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 23 إلى 32 عاماً, و كانوا في علاقة لمدة عام على الأقل, و تم تطبيق سيناريوهات مختلفة على كلا الزوجين مع وضع جهاز قراءة أمواج الدماغ في كل سيناريو جديد .

الدراسة الأولى عندما كان الشركاء في نفس الغرفة ، سواء كانوا يمسكون أيدي بعضهم البعض أم لا ، فقد لاحظ الباحثون بعض التزامن الموجي للمخ في نطاق ألفا – وهو طول موجي مرتبط باهتمام مركز, و لكن هذه المزامنة كانت أكبر وأقوى عندما أمسك الزوجين بأيدي بعضهم البعض, و على وجه الخصوص عندما تشعر المرأة بالألم و يقوم الرجل بمسك يديها هنا لاحظ العلماء ازدياد التزامن الموجي بين أدمغتهم.

هل تعلم أن إمساك يدي الشريك الصديق أو الحبيب ينشط الدماغ و يحفز الفكر إمساك الشركاء لأيدي بعضهم مسك الزوج ليد زوجته عناق الأزواج

كما لوحظ أنه في حال كانت المرأة تشعر بالألم, و لم يقوم الرجل بلمس يديها نلاحظ أن التزامن بينهما ينخفض بدرجة كبيرة, فلا يكفي أن يجلسا في نفس الغرفة لتخفيف الألم, المهم هو الملامسة لجعل المرأة تشعر بأن هناك من يهتم لأمرها.

و كما يقول جولدشتاين: “يبدو أن الألم يقطع تمامًا المزامنة بين الأزواج واللمس يعيدها”.

الدراسة الثانية: إذا كان الزوجين في غرفتين منفصلتين, نلاحظ أيضاً عدم التزامن في الأمواج التي تصدر عن دماغهم.

ربما هناك شيء عميق في داخلنا, وهذا يعني أننا نبحث عن المحبة بشكل دائم, ونرغب في فطرتنا أن نبقى على تواصل مع الآخرين ، حتى على مستوى اللاوعي.

هذا التزامن يحدث في الفيزياء أيضًا ، على الرغم من أن العلماء ليسوا متأكدين تمامًا من السبب.

جميع العلاقات الاجتماعية تحتاج إلى تودد و لطف, ليس فقط العلاقة بين الرجل و المرأة, أي نوع آخر من العلاقات أب وابنه, أخ و أخته, يجب أن تحقق فيها جميع سبل التواصل حتى تنجح.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أربع طرق من أجل حماية عمودك الفقري

The post هل تعلم أن إمساك يدي الشريك الصديق أو الحبيب ينشط الدماغ و يحفز الفكر؟ appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

alahmad

السلام عليكم انا براهيم ابو احمد شاب سوري أبلغ من العمر 31عاَم مهتم في كل ما هوة جديد في عالم الإنترنت اقدم دروس تقنية على قناتي على اليوت يوب وفي موقعي هنا سوف اكون سعيدا جدا وشكرا لك إذا قمت بي الضغط على زر المتابعة هنا يعني تابعني على موقعي 😎

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق