منوعات ترفيهية

7 حقائق عن شركة لاند روفر لا تعرفها

7 حقائق عن شركة لاند روفر لا تعرفها. (التأسيس: 1948. المقر الرئيسي: وايتلي، كوفينتري، بريطانيا). العملاقة البريطانية الغنية عن التعريف، فهي واحدة من أشهر الماركات التجارية في صناعة السيارات بالعالم. حققت هذه الشركة نجاحاً كبيراً في الأسواق العالمية بفضل الفخامة والإبداع والقوة التي تمكنك من القيادة على الطرق الوعرة بكل سلاسة وأمان. كما أن الشركة عمدت إلى تطوير سياراتها من خلال عناصر أساسية ميزتها الرفاهية غير المسبوقة والأداء الفائق والإبداع والإقتصاد في استهلاك الوقود مع تقليل الانبعاثات الكربونية والتقنيات المتطورة، جعلها ذلك من أقوى المنافسين للشركات الأخرى مثل بي أم دبليو وجي إم سي. إليك بعض الحقائق عن شركة لاند روفر التي سنتعرف عليها معاً في هذه القائمة.

1. أول إصدار

تم تقديم أول سيارة لاند روفر بشكل رسمي عام 1948 في معرض أمستردام للسيارات تميزت بقاعدة عجلات قصيرة، وتم تسويقها بشكل كبير للمزارعين.

2. مصدر ثقة

في عام 1950 أصبحت لاند روفر أحد أكثر الماركات موثوقية و تميزاً على الطرق الوعرة، حيث قامت بتحسين نظام يمكّن السائق من التبديل بين الدفع الخلفي والدفع الرباعي. بالإضافة إلى إمكانية المستخدمين من اختيار طول قاعدة العجلات.

3. على الصعيد العسكري

لم يتوقف إبداع ونجاح هذه الشركة على السيارات التقليدية، بل قدمت عدة إصدارات عسكرية في عدة بلدان. وقد اعترف الخبراء العسكريون بمدى قوتها وتميزها، وأصبح تسليم المركبات التي تحمل ماركة لاند رفر إلى القوات المسلحة في البلدان الأجنبية جزءاً هاماً من أعمال الشركة.

4. علامة فارقة

7 حقائق عن شركة لاند روفر لا تعرفها مجموعة من المعلومات التي لم تسمع بها من قبل حول شركة لاند روفر البريطانية لصناعة السيارات

في عام 1997 أطلقت العملاقة البريطانية طراز لاند روفر فريلاندر (Land Rover Freelander). تم إنتاجها لمدة 19 عاماً، تميزت بنظام دفع رباعي قوي مما جعلها الأكثر مبيعاً في أوروبا.

5. رانج روفر

في عام 2005 قدمت الشركة طراز فاخر متوسط الحجم من السيارات الرياضية حمل اسم رانج روفر (Range Rover Sport). الذي أصبح أحد أكثر الطرازات شهرة في العالم بفضل الأداء الديناميكي والقوة والثبات على الطرق.

6. المرتبة الثانية

إحدى أكثر الحقائق إثارة حول هذه العملاقة البريطانية بأنها تعد ثاني أقدم شركة بإنتاج السيارات الرباعية الدفع بعد العلامة التجارية جيب (Jeep).

7. محركات نفاثة

قام مصمم رانج روفر تشارلز كينغ (Charles S. King) بتطوير محرك توربيني نفاث لشركة رولز رويس لكنه قام باعتماد هذا التصميم لشركة لاند روفر بأواخر الخمسينات من القرن الماضي.

المصدر

اقرأ أيضًا:

مواصفات أشهر موديلات تويوتا

The post 7 حقائق عن شركة لاند روفر لا تعرفها appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

alahmad

السلام عليكم انا براهيم ابو احمد شاب سوري أبلغ من العمر 31عاَم مهتم في كل ما هوة جديد في عالم الإنترنت اقدم دروس تقنية على قناتي على اليوت يوب وفي موقعي هنا سوف اكون سعيدا جدا وشكرا لك إذا قمت بي الضغط على زر المتابعة هنا يعني تابعني على موقعي 😎

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق