منوعات ترفيهية

8 كتب غيرت حياة إيلون مسك على حد قوله

8 كتب غيرت حياة إيلون مسك على حد قوله. ولد رجل الأعمال الكندي ومؤسس شركة سبيس إكس إيلون مسك Elon Musk في 28 يونيو 1971، في جنوب أفريقيا. وهو حاصل على الجنسية الأمريكية، مخترع ومهندس ومستثمر.

منذ طفولته القاسية في جنوب إفريقيا، كان موسك دودة كتب وقصص مصورة. يقال إنه قرأ موسوعة بريتانيكا بأكملها في سن التاسعة وكان يغمر نفسه في روايات الخيال العلمي لأكثر من 10 ساعات في اليوم. وفقًا للملياردير نفسه، ساعدت الكتب الثمانية التالية على تشكيل وإلهام حياته الشخصية والمهنية.

1- دليل المسافر إلي المجرة بقلم دوغلاس آدمز The Hitchhiker’s Guide to the Galaxy by Douglas Adams:

في سنوات المراهقة المبكرة، وجد مسك نفسه في ركود بعد أن قرأ الكثير من الأعمال لفلاسفة مثل نيتشه وشوبنهاور. إلى أن وجد ضالته في جوهرة دوغلاس آدمز. وقال موسك في مقابلة مع أليسون فان ديجلين “كنت أقرأ العديد من الكتب في محاولة لمعرفة معنى الحياة، إلى أن قرأت دليل المسافر إلي المجرة. أبرز فيه الكاتب بعض النقاط المهمة، وهي أنه في كثير من الأحيان يكون السؤال أصعب من الإجابة. وإذا كان بإمكانك التعبير عن السؤال بشكل صحيح، يكون الجواب هو الجزء السهل.”

2- آينشتاين: حياته والكون بقلم والتر إيزاكسون Einstein: His Life and Universe by Walter Isaacson:

ربما من المنطقي أن يستلهم عبقري من عبقري سابق. يروي هذا الكتاب قصة رجل لامع غير العالم بذكائه وطموحه. يبدو مألوفا أليس كذلك؟

3- هياكل: أو لماذا لا تقع الأشياء بقلم ج.إ. غوردون Structures: Or Why Things Don’t Fall Down by J.E. Gordon:

قال مسك في مقابلة مع محطة راديو جنوب كاليفورنيا KCRW “إنه حقًا، حقًا جيد إذا كنت تريد كتابًا عن التصميم الهيكلي.”

4- اشتعال: تاريخ غير رسمي لدوافع الصواريخ السائلة بقلم جون د. كلارك Ignition!: An Informal History of Liquid Rocket Propellants by John D. Clark:

8 كتب غيرت حياة إيلون مسك على حد قوله مجموعة من الكتب التي قال إيلون ماسك أنها غيرت حياته رجل الأعمال الكندي ومؤسس شركة سبيس إكس

اقترح مسك مراجعة هذا الكتاب الكلاسيكي المؤثر في مقابلة مع MediaBistro: “يوجد كتاب جيد فيما يخص الصواريخ يسمى اشتعال بقلم جون كلارك، إنه ممتع حقًا.”

5- الذكاء الخارق: مسارات، مخاطر، استراتيجيات بقلم نيك بوستروم Superintelligence: Paths, Dangers, Strategies by Nick Bostrom:

إذا كان هناك أي شخص يعرف شيئًا عن الذكاء الخارق، فهو رجلنا إيلون. وهو يستشهد بهذا الكتاب كمرجع مفيد لهذا الموضوع. بالمناسبة، موقفه هو أن الذكاء الاصطناعي “قد يكون أكثر فتكا من الأسلحة النووية.”

6- من الصفر إلى واحد: ملاحظات على الشركات الناشئة، أو كيفية بناء المستقبل بقلم بيتر ثيل Zero to One: Notes on Startups, or How to Build the Future by Peter Thiel:

بيتر ثيل هو المؤسس المشارك لـ باي بال PayPal. يقول مسك: “لقد قام بيتر ثيل ببناء شركات متعددة، ويوضح كتاب Zero to One كيف قام بذلك.”

7+8- سيد الخواتم بقلم ج.ر.ر. تولكين The Lord of the Rings by J.R.R. Tolkien والمؤسسة بقلم إسحاق أسيموف The Foundation Trilogy by Isaac Asimov:

لقد تم ربط هذين الكتابين معًا لسبب واحد: “لقد شعر أبطال الكتب التي قرأتها دائمًا بأنه من واجبهم إنقاذ العالم.” وقال موسك لـ KCRW “فيما يتعلق بكتب الخيال العلمي، أعتقد أن إسحاق أسيموف رائع حقًا. أنا أحب سلسلة المؤسسة، وربما هي واحدة من أفضل السلاسل على الإطلاق.”

ماذا عن كتاب عن إيلون مسك نفسه؟ تحقق من سيرته الذاتية لأشلي فانس Ashlee Vance إيلون ماسك: تيسلا موتورز وسبيس إكس والبحث عن مستقبل رائع Elon Musk: Tesla, SpaceX, and the Quest for a Fantastic Future.

هل قرأت أحدى الكتب المذكورة أعلاه؟ شاركنا في التعليقات.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أربع طرق من أجل حماية عمودك الفقري

كلمات ذات صلة: كتب غيرت حياة إيلون مسك

The post 8 كتب غيرت حياة إيلون مسك على حد قوله appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

alahmad

السلام عليكم انا براهيم ابو احمد شاب سوري أبلغ من العمر 31عاَم مهتم في كل ما هوة جديد في عالم الإنترنت اقدم دروس تقنية على قناتي على اليوت يوب وفي موقعي هنا سوف اكون سعيدا جدا وشكرا لك إذا قمت بي الضغط على زر المتابعة هنا يعني تابعني على موقعي 😎

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق