المطبخ العربي

مأكولات | أفضل طريقة لتحضير ميني بيتزا بعجينة العشر دقائق

                                                    ميني بيتزا بعجينة العشر دقائق

ميني بيتزا بعجينة العشر دقائق
ميني بيتزا بالعجينة المورقة، هي أكلة جد رائعة واشتهرت في الآونة الأخيرة، لما لها من مميزات عديدة. منها أنها سهلة التحضير والإعداد ولا تتطلب الكثير من التعقيدات، فيمكن إعدادها في وقت وجيز لا يتجاوز العشر دقائق. وتتميز أيضا بكونها متعددة الأشكال والأنواع، فهناك على سبيل المثال ميني بيتزا بالطون. التي تعرف بحضور مكون الطون كمكون أساسي في تحضير هذه الأكلة، وسهولة إعدادها تؤهلها لأن تكون الأكلة الأكثر مثالية للأطفال.
وفي الغالب أن هذه الأكلة أصلها أجنبي، واشتهارها لذا الدول العربية أتى نتيجة لمداقها الرائع والمتميز. هناك نوع آخر من هذه الأكلة يسمى ميني بيتزا هت. وشكل هذه الأكلة غير مألوف لذا باقي أنواع البيتزات الأخرى كبيتزا هت ألفريدو، حيث أنها تتميز بشكلها الصغير نوعا ما. 
إن كان لكم اهتمام كبير بالأكلات العالمية يمكنكم الاطلاع على هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن أغلى الأطعمة في العالم.
والآن ننتقل إلى صلب الموضوع ونتحدث عن مقادير هذه الوصفة كمرحلة أولى، وفي الأخير سنتحدث عن طريقة تحضيرها في عشر دقائق فقط.

المقادير

أول شيء نقوم بإعداده هو العجين، يجب إعداد العجين على مرحلتين:

1. الخطوة الأولى:

كوبين من الطحين
ملعقة من خميرة الخبز
ملعقة من السكر العادي
ملعقتين كبيرتين من حليب النيدو ( البودرة )
القليل من الملح حسب الخليط
كوبين من الماء الدافئ

2. الخطوة الثانية:

ثلاثة أكواب من الطحين أو ما يسمى بالدقيق
نصف كوب من الزيت

حشو عجينة ميني بيتزا

حبتين من الطماطم المفروم
الففلفل الرومي الأخضر مع تقطيعه إلى مكعبات
ملعقة متوسطة من صلصة الطماطم
ملح ومعه الفلفل الأسود والقليل من البهارات حسب الدوق
الفروماج أو ما يسمى بالحبن
الزيتون
الشطة (الفلفل الحار)

طريقة التحضير

1. نعمل على تحضير الحشو هو الأول:

نقوم بتشحير (تحميس) البصل في الزيت ثم نضيف له صلصة الطماطم، والطماطم نفسه مع إضافة الفلفل الرومي الأخضر. ويضاف الفلفل الحار مع البهارات والقليل من الملح، ونترك الحشو إلى أن ينضج الفلفل، مع تركه ليبرد.

2. تحضير العجين

نمسك كل مكونات الخطوة الأولى الخاصة بالعجين، ونخلطها بالكامل بغرض الحصول على خليط قريب من السائل. نغطي عجينة ميني بيتزا، ونتركها في مكان ذو حرارة معتدلة لترتاح لمدة لا تتجاوز العشر دقائق.
وبعد مرور هذه المدة الزمنية نعمل على إضافة الطحين المشار له في المرحلة الثانية من العجين، إلى الخليط بطريقة تدريجية. ونعجن ذلك جيدا بعد أن نضيف له الزيت.
في مرحلة موالية نعمل على فرد العجين مباشرة بدون تخميره، ونستعمل قرص حديدي ونقطع العجينة إلى دوائر بحجم كف اليد. وإذا لم يتوفر لك القرص يمكنك استعمال كوب ذو سمك كبير نوعا ما.
ونضع الحشوة فوق الأقراص العجينية مع الزيتون ورشها بالفروماج أي الجبن، قبل كل هذا وذاك يجب أن نكون قد سخنا الفرن من قبل 190 درجة. ونحافظ على نفس درجة الحرارة ونطهو عليه الميني بيتزا، وإخراجها بعد مرور مدة عشرين دقيقة.
إذا كما رأينا فطريقة التحضير ليست استثنائية بنسبة كبيرة، عن طريقة تحضير باقي أنواع البيتزات الأخرى. فهي تختلف فقط من حيث الشكل، بحيث كون حجمها صغير للغاية.
وهكذا نكون قد تعرفنا على مقادير ميني بيتزا، وعلى طريقة تحضيرها التي كانت سهلة  وسريعة الإعداد. بدون أن تأخذ منا الكثير من الوقت، سوى عشر دقائق للتحضير و20 دقيقة للطهي. ميني بيتزا للاطفال، هي بدورها لها نفس طريقة التحضير يمكنك إعدادها وتقديمها لأطفالك. 
 المصدر هنا

alahmad

السلام عليكم انا براهيم ابو احمد شاب سوري أبلغ من العمر 31عاَم مهتم في كل ما هوة جديد في عالم الإنترنت اقدم دروس تقنية على قناتي على اليوت يوب وفي موقعي هنا سوف اكون سعيدا جدا وشكرا لك إذا قمت بي الضغط على زر المتابعة هنا يعني تابعني على موقعي 😎

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق