المطبخ العربي

مأكولات | طريقة تحضير خبزة الباي بمقادير سهلة

سنتعرف في هذا المقال على أفضل طريقة لتحضير أكلة خبز الباي، وبالأخص في هذه السنة وهي طريقة جديدة ورائعة، فحتى من كان يعرف عنها معلومات من قبل. فعند قرائته لهذا المقال سيطور من طريقة صنعه  لخبزة الباي. وستصبح أكثر احترافية، فما عليك إلا إتمام القراءة إلى اخر المقال، للتعرف على طريقة صنع هذه الأكلة الرائعة والاستثنائية.

أفضل طريقة لتحضير خبز الباي لسنة 2020

قبل ذلك نود أن نخبرك سيدتي أن هذا الموقع يتضمن مواضيع عديدة أخرى، تتعلق بالطبخ وأجود الأكلات فلا تفوتي فرصة الاطلاع عليهم من هنا. أما إن أردت الاطلاع على مواضيع لها علاقة بخبزة الباي، فنقترح عليك الاطلاع على مقال حول كيفية صنع الفطائر المقلية لسنة 2020. أما الآن لكي لانطيل عليكم ننتقل للحديث عن موضوعنا.

المقادير

سنحتاج في المقادير إلى مجموعة من المكونات مع المكون الأساسي وهو الدقيق الذي يستخدم في جميع الأكلات المتعلقة بالخبز.

مقادير خبز الباي

– 1 كيلة بيض،
– 1/2 كيلة سكر مسحوق،
– 2 كيلات خبز أو بسكويت مرحي،
– 1/2  كيلة زبدة دائبة،
– 2 ملاعق كبيرة خميرة كيميائة،

المشروب

– 1 كلغ سكر مسحوق
– 1 لتر ماء
– عود قرفة
– قرنفل منغمس بماء زهر البرتقال

التزيين

– كاوكاو منسم أو مكسر

طريقة تحضير خبز الباي

1. نقوم بطهي المشروب على نار هادئة .

2. نقوم بخفق البيض في وعاء دائري، ضفي القليل من نكهة الفانيليا، مع ضرورة إضافة الزبدة والسكر ، ثم نضيف البسكويت المرحي. أخلطي جيدا، ثم أسكبي الكل في مول مدهون بالزبدة ومرشوش بالفرينة، ثم أطهيه في فرن مسخن مسبقا بدرجة 200 لمدة 45 إلى 50 دقيقة تقريبا.

3. عند إخراجها من الفرن، إسقي الحلوى بالمشروب، أتركيها تبرد ثم زيني بالكاوكاو المنسل أو المكسر، قطعي معينات وقدميها في حاويات عازلة.
إن طريقة تحضير خبز الباي، لهي طريقة استثنائية ورائعة، فهي تعتبر من الثقاليد التي لا يمكن الاستغناء عنها. لذا ساكنة بعض الأقاليم في البلدان العربية، فلاتترددي في تحضيرها وشهية طيبة.

alahmad

السلام عليكم انا براهيم ابو احمد شاب سوري أبلغ من العمر 31عاَم مهتم في كل ما هوة جديد في عالم الإنترنت اقدم دروس تقنية على قناتي على اليوت يوب وفي موقعي هنا سوف اكون سعيدا جدا وشكرا لك إذا قمت بي الضغط على زر المتابعة هنا يعني تابعني على موقعي 😎

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق