المطبخ العربي

مأكولات عالمية | أغلى الأطعمة في العالم (وصفات الطبخ)

أغلى الأطعمة في العالم (وصفات الطبخ)

المأكولات العالمية | أغلى الأطعمة في العالم

البعض تستهويه السيارات الفارهة، والبعض الآخر مولع بشراء افضل الماركات العالمية، وهناك من يستحوذ حب الطعام والتفنن به وطبخه عليهم، فيبحثون عن اشهى واغلى الأطعمة في العالم.

  اليك قائمة تضم الأطعمة العشر الأغلى في العالم:

ومصنفون من الأرخص إلى الأغلى.

لحم الكوبة:

تعيش الأبقار التي تنتج لحم الكوبه حياة مترفة مقارنة مع  معظم الماشية الأخرى في اليابان، حيث يتم إطعامها اجود انواع العشب في اعتدال، ويمكنها حتى الحصول على جرعة من البيرة لمساعدتها على الاسترخاء.
كما يقدم لها التدليك اليومي لضمان طراوة اللحم و(وصفات الطبخ، ويمكن أن يصل سعر لحم هذا النوع من الأبقار إلى 770 دولارا للكيلوغرام الواحد.

شمام يوباري: 

لدى اليابان نوع نادر من الفاكهة، وهي شمام يوباري الذي يشبه الشمام التقليدي من الخارج، لكن مذاقه أكثر حلاوة وتنمو هذه الفاكهة في يوباري باليابان، ومذاقها الحلو جدا يأتي بفضل الرماد البركاني المتراكم في التربة.
فحتى كيت كات يتم إضافة لها شمام يوباري لكون هذه الشوكولاتة تضم كل ما هو غريب من النكهات، لذلك أصرت على جعل هذه النكهة من الشمام من النكهات الرئيسية الخاصة بها. فلعلمكم أن الكيت كات تضم حتى نكهة البطاطة المشوية والكرز وغيرها…

فطر ماتسوتاكي: 

دخل هذا النوع من الفطر لأول مرة في ساحة الطهي من خلال المطبخ الياباني، يتواجد هذا الفطر في بلدان كثيرة حول العالم، ولكنه ليس بنفس جودة المنتج في اليابان، والذي يصل سعره إلى أكثر من 2000 دولار للكيلوغرام الواحد.

شوكولاته knipschildt : 

تصنع هذه الشوكولاتة باستخدام الشوكولاتة الداكنة والكمأ الأسود، والذي يعد من أندر أنواع الفطريات وهذا النوع من الشوكولاتة المصنوعة يدويا يباع بحوالي 2600 دولار للرطل الواحد.

الكمأ الأبيض:

 أحد الفطريات النادرة جدا ويوجد الجزء الأكبر منها بشكل طبيعي في البرية، فيما يصعب رزاعته، ويباع الكمأ الأبيض بأسعار تتراوح ما بين 1300  دولارا و 4600 دولار للرطل الواحد.

حساء عش الطيور: 

واحد من أندر الأطباق على الأرض، وكان يقدم في الصين منذ أكثر من 400 سنة. ويصنع هذا الحساء من الأعشاب التي بناها نوع نادر من الطيور.
وسعر هذا الطبق يتراوح بين 910 دولارات إلى 4500 دولار للرطل الواحد حسب جودته.

الزعفران:

ويتراوح سعر رطل الزعفران ما بين 500 دولار إلى 5000 دولار وفقا لنوعه وجودته. وسبب ازدياد الطلب عليه هو فوائده المتعددة، والتي من بينها الزيادة في الرغبة الجنسية لدى كلى الجنسين. وهناك علماء يقرون على ضرورة تناوله لما له القدرة على زيادة الانتصاب، ومعالجة مشكل العقم.

بطيخ الدنسوك: 

ينمو هذا النوع من البطيخ في جزيرة هوكايدو اليابانية، ويصل سعر حبة البطيخ الواحدة إلى أكثر من 6000 دولار، وبطيخة “دنسوك” سوداء وغير مقلمة من الخارج، ولأول وهلة لا تبدو وكأنها من فصيلة البطيخ، وبالطبع طعمه رائع للغاية.

ألماس الكافيار: 

الكافيار هو بيض الأسماك ومن الصعب نسبيا إنتاجه، وألماس الكافيار هو أجود أنواع الكافيار، وينتج من بيض أسماك الحفش البيضاء، وهي من الأسماك القديمة جدا منذ عصر الديناصورات.
ويتراوح سعر الرطل الواحد من هذا الكافيار من 8400 دولار إلى 15500 دولار. ويتوقف ذلك على نوعيته.

الذهب: 

غالبا ما يميل الناس لشراء الذهب بغرض الزينة، لكن أن يدخل ضمن مكونات الطعام ووصفات الطبخ فهذا أمر مثير للاستغراب، ولكنه يحدث بالفعل.
ويباع الذهب الصالح للأكل مقابل 33 ألف دولار إلى 110 ألف دولار للكيلوغرام الواحد.

ويمكنكم مشاهدة الفيديو بالكامل على قناة متع عقلك من هنا.

alahmad

السلام عليكم انا براهيم ابو احمد شاب سوري أبلغ من العمر 31عاَم مهتم في كل ما هوة جديد في عالم الإنترنت اقدم دروس تقنية على قناتي على اليوت يوب وفي موقعي هنا سوف اكون سعيدا جدا وشكرا لك إذا قمت بي الضغط على زر المتابعة هنا يعني تابعني على موقعي 😎

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق