المطبخ العربي

مأكولات عالمية | أفضل طريقة لتحضير وعمل بيتزا هت الفريدو

أفضل طريقة لتحضير وعمل بيتزا هت الفريدو

أفضل طريقة لتحضير وعمل بيتزا هت الفريدو
تعتبر البيتزا ألفريدو من أفضل وصفات طبخ يمكنك عملها، لأنها وصفة مميزة ورائعة يستحيل أن تذهب لأي مطبخ في أي بلد في العالم، ولا تجد البيتزا فيها. ويمكنكم زيارة هذا الموضوع للتعرف أكثر عن أغلى الأطعمة في العالم (وصفات الطبخ). . إذا فهي وصفة عالمية وسنعمل في هذا المقال على إبراز مكوناتها وطريقة تحضيرها.
قبل ذلك نود أن ننوه أن هذا النوع من البيتزا يختلف عن باقي الأنواع الأخرى، بحيث أنها لا تحتوي على الطماطم. وكدا أنها تضم الدجاج مع التوابل وغيرها من المقادير.

مقادير ومكونات البيتزا الخاصة بنا

تتكون الفريدو بيتزا هت من عجينة وصلصة ودجاج، يتكون العجين من نصف ملعة صغيرة الحجم من الملح، وثلاث كؤوس من القمح (الطحين الأبيض)، القليل من السكر، ملعقتين كبيرتين من الزيت النباتي، سبعة جرام من الخميرة سريعة التخمير. كأس من الماء الدافئ، نصف كأس من حليب دافئ.
وتتكون الصلصة كأس من الجبن المبشور المعروف بجبنة الموزاريلا، وربع كأس اخر من جبنة البارميزان، واختياريا يمكنك إضافة الفلفل والملح، الكثير من الزبدة يستحسن إضافة أربعة معالق.
وأما الدجاج يتكون من أولا ضع أمامك ثلاثة صدور الدجاج، فص ثوم مهروس، ملعقة صغيرة من جوزة الطيب، كأس شرائح الفطر، كأس كريمة الطبخ، ملعقتين من الأوريغانو.
يمكنكم زيارة هذا الموقع فهو يتحدث عن نفس الموضوع.

تحضير العجين

نقوم بتدويب الخميرة بالماء الدافئ في إناء صغير، لمدة خمسة دقائق بعد أن تتشكل الرغوة.

نخلط الزيت النباتي مع القليل من السكر والبعض من الملح والثوم المهروس، ونمزجهم مع بعض. ثم نقوم بإضافة الخميرة السريعة مع الطحين الأبيض العادي، وعندما يمتزج العجين، نتركه مدة وجيزة ليخمر.

تحضير الصلصة

نمسك المقلاة ونضع فيها أربعة معالق من الزبدة وتدويبها على نار هادئة أو متوسطة، ونضيف إليه الفلفل والقليل من الملح والطحين العادي، ونضيف لهم نصف كأس من الحليب الدافئ. والجبن بأنواعه الموزاريلا و البارميزان.

وبعد ذلك نقوم بتحريك الصلصة على نار هادئة، حتى تصبح سميكة، ونتركها قليلا.

وأخيرا البيتزا

أفضل طريقة لتحضير وعمل بيتزا هت الفريدو
نضع قطع الدجاج في المقلاة ونقوم بتحميصها لتعطينا لون ذهبي ناضجة، ونقوم بعد إطفاء النار عليه بإضافة البعض من التوابل كالملح والكزبرة والثوم والخل ثم الكمون.
لصنع البيتزا ننشر العجين على الطاولة، نضع الزبدة على سطح العجين ومعها الزبدة ، وتقطيع الدجاج إلى جزيئات صغيرة عبارة عن خيوط. ثم نعاود عملية وضع الصلصة.
ولخبزها نضعها على الفرن بدرجة حرارة قد تصل ل(400 F). لمدة زمنية لا تقل عن 20 دقيقة.

alahmad

السلام عليكم انا براهيم ابو احمد شاب سوري أبلغ من العمر 31عاَم مهتم في كل ما هوة جديد في عالم الإنترنت اقدم دروس تقنية على قناتي على اليوت يوب وفي موقعي هنا سوف اكون سعيدا جدا وشكرا لك إذا قمت بي الضغط على زر المتابعة هنا يعني تابعني على موقعي 😎

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق