المطبخ العربي

مأكولات عالمية | كيفية صنع الفطائر المقلية لسنة 2020

                              صنع الفطائر المقلية


الفطائر عموما هي أكلة مشتهرة لدى جل سكان العالم، وهناك بلدان سكانها لا يستغنون عن تناولها، كالبلدان العربية الذي تختلف تسمياتها، لذا كل ساكنة على حدا فسكان دولة المغرب. يسمونها (الشفنج) ويكثرون فيها الزيت ويقلونها على مقلاة كبيرة، وغالبا ما تباع في الأسواق. ومن النادر أن يتم إعدادها في البيت، لأن حلاوة أكلها تتجلى في اقتنائها. وأكلها مع الشاي بالأخص في الصباح الباكر، أو في المساء قبل آذان المغرب. وهذا لا يعني عدم إمكانية طهيها في المنزل، إذا كان أحدهم يتقن هذه المهمة. لذلك عملنا على إبراز وصفاتها وطريقة تحضيرها، وحتى المقادير الخاصة بها.

كيفية صنع الفطائر المقلية لسنة 2020
هذه الصورة مأخوذة من موقع pikrepo

قبل التطرق لكيفية صنع الفطائر المقلية نخبرك أن هذه الأكلة من أجود المأكولات المستهلكة، داخل الوطن العربي وخارجه فهي غنية بالعديد من الفوائد التي تنفع الجسم، فلذلك لا يمكن لنا الاستغناء عنها، إلا أنه الاكثار منها قد يؤدي إلى ما لا يحمد عقباه من أضرار على الجسم والصحة لذلك يجب الانتباه عند تناول هذه الأكلة الرائعة، وبدون الإكثار عليكم سندخل في صلب الموضوع.

كما نعلم أن الوطن العربي زاخر بأجود وأحلى المأكولات لذلك لا تفوتوا فرصة الإطلاع على موضوع أصل وأشهر وصفات الطبخ بالعالم العربي. وإن كنت من المغرب ندعوك للإطلاع على موضوع أجود المأكولات الشهية في اجمل المناطق السياحية في المغرب.

المقادير


– كوبين من الحليب،
– كوبين من دقيق الفرينة،
– بيضتين،
– ملعقة كبيرة من الزيت،
– ملعقة كبيرة من السكر.

طريقة التحضير


نمسك خليط ونضع فيه الحليب ودقيق فرينة والزيت والبيض ونخلطهم جيدا بالخلاط الكهربائي، إلى أن يصبح الخليط عبارة عن قشدة.
نسكب غراف متوسط من الخليط في مقلاة على نار هادئة، مع تحريك المقلاة  لتعطينا بذلك شكل دائري.
إطهي الفطائر على الجهتين: بعد طهي الجهة الأولى، إقلبيها على الجهة الثانية.
وبعد الانتهاء من طهي الفطائر، إطليها بالشكلاطة الدائبة أو المربى ولفيها.

ملاحظة


إذا كانت المقلاة لاصقة، يجب مسح السطح بإسفنجة صغيرة مبللة بالزيت.

alahmad

السلام عليكم انا براهيم ابو احمد شاب سوري أبلغ من العمر 31عاَم مهتم في كل ما هوة جديد في عالم الإنترنت اقدم دروس تقنية على قناتي على اليوت يوب وفي موقعي هنا سوف اكون سعيدا جدا وشكرا لك إذا قمت بي الضغط على زر المتابعة هنا يعني تابعني على موقعي 😎

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق