المطبخ العربي

مأكولات | ما هو سر عجينة الكنافة النابلسية ؟

عجينة الكنافة النابلسية

ما هو سر عجينة الكنافة النابلسية ؟
الصورة مأخوذة من موقع ويكيبيديا يمكنكم الاطلاع عليها من هنا

سر عجينة الكنافة النابلسية، فهو ليس بسر خطير أو يصعب كشفه، يكفي اتباع مجموعة من الخطوات. وعدم إغفال أي خطوة من خطوات إعداد عجينة كنافة، وتتعدد طرق صناعة الكنافة النابلسية، إلى عدة طرق وعلى حسب نوع هذه الأكلة. فهناك الكنافة النابلسية الناعمة، والكنافة النابلسية العادية.

ويكمل سر عجينة الكنافة النابلسية، في كونها تحتوي على مكونات يغفل عنها الكثير. مما يصعب إعدادها بالطريقة الصحيحة ومن هذه المكونات نخل الكنافة المطحونة، وإضافة السمن وضرورة طهيها على نار هادئة.

ومعقل صناعة الكنافة النابلسية، يرجع إلى بلدان شرق آسيا كفلسطين، الدولة الأكثر شهرة بصنعها على باقي البلدان الشرق آسيوية. واشتهر أيضا سر نجاح الكنافة النابلسية، أو الكنافة عموما في دولة تركيا وتعرف هناك بالكنافة التركية.

لا تنسوا الاطلاع على باقي الوصفات، التي لها علاقة بموضوع سر عجينة الكنافة النابلسية. بالضغط على إحدى المواضيع المدرجة أسفله.

أكلات سهلة واقتصادية مكتوبة

ماهي أجمل أكلات الصين المشهورة؟

أفضل طريقة لتحضير وعمل بيتزا هت ألفريدو

والآن إلى تتمة الحديث عن موضوعنا الأساسي هو الكنافة النابلسية، التي سنتطرق لها عبر نقطتين أساسيتين. حيث سنتطرق إلى مقادير ومكونات هذه الوصفة الشهية، وبعد ذلك سنتطرق لطريقة إعدادها وسنكشف سر عجينة الكنافة النابلسية.

إعداد عجينة الكنافة النابلسية

تعتبر طريقة إعداد عجينة الكنافة النابلسية ، من أسهل الطرق التي تعد بها العجائن الأخرى. أو يمكن القول عنها أنها السهل الممتنع، أي أنك إذا اكتشفت سر هذه العجينة فسيسهل عليك إعدادها بسهولة تامة. لذلك نحن في هذا المقال سنلخص عليك طريق البحث عن السر، لأننا سنفصح عنه في هذا المقال. ليكون بإمكان أي امرأة تود إعداد هذه العجينة سيسهل عليها الأمر، بعد قرائتها وتمعنها لهذا المقال.

المقادير

تتكون هذه الوصفة من عدة مكونات وهي:

تجدر الإشارة إلى أن هذه المكونات، يجب إضافتها بالترتيب الذي أتت به طريقة الإعداد. كأس من الدقيق، كأس و1/2 من السميدة السميكة، القليل من الملح، ملعقة كبيرة الحجم من السكر العادي. كأس ممتلئ من الماء، البيكينغ باودر ملعقة ونصف منه. واختياريا يمكن إضافة السمن.

طريقة التحضير

في قدر عميق نضع السميدة، والدقيق، والبيكنغ باودر (هو ما يسمى بالخمارة، ويعتبر بديل كيميائي للخميرة. يتكون من الصودا الخاصة بالخبز أي بيكربونات الصوديوم المصدر من هنا)، وقبسة من الملح، والسكر العادي. ولتتجانس مع بعدها أخلطيها جيدا، وفي نفس الوقت نضع كمية من الحليب. ولا تتوقفي من الخلط إلا وأن تصير لك عجينة تشبه رخوة القوام. ندهن الصينية بالسمن ، ونسطح عليها العجينة عبر فرطها على الصينية. نمسك الصينية ونضعها في الفرن، على درجة حرارة 180درجة. ويكمن سر عجينة الكنافة النابلسية، في عدم احمرارها. وإنما نتركها تجف في الفرن.

نخرج عجينة الكنافة، من الفرن ونتركها قليلا حتى تبرد، ونخلط العجينة بالخلاط جيدا. لنحصل على عجينة مفروكة، وبهذه الطريقة نكون قد أعددنا عجينة الكنافة.

ومن هنا يمكن لنا القول أننا نجحنا في كشف سر عجينة الكنافة النابلسية، التي تمتاز على غيرها من الوصفات وطرق التحضير. كطريقة تحضير البريوش وشاشية الباي ، التي لها طرق وكيفيات خاصة في التحضير. وتجدر الإشارة إلى أنه قد تختلف طريقة الإعداد من بلد إلى آخر، فعجينة الكنافة بدولة فلسطين. ليست هي نفسها عجينة الكنافة، في دولة تركيا فعجينة هذه الأخيرة يمكن لنا حشوها بالنوتيلا وغيرها. إلا أنه في البلدان العربية ليس من الضروري حشوها فيكفي إعدادها بالطريقة التي أشرنا لها في السابق.

alahmad

السلام عليكم انا براهيم ابو احمد شاب سوري أبلغ من العمر 31عاَم مهتم في كل ما هوة جديد في عالم الإنترنت اقدم دروس تقنية على قناتي على اليوت يوب وفي موقعي هنا سوف اكون سعيدا جدا وشكرا لك إذا قمت بي الضغط على زر المتابعة هنا يعني تابعني على موقعي 😎

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق