المطبخ العربي

إسلام 140 وتفطير مسلمي قريتين شمال غانا، دروس شرعية وتعليمية للمسلمين الجدد



إسلام 140 وتفطير مسلمي قريتين شمال غانا، دروس شرعية وتعليمية
للمسلمين الجدد في قرى شمال غانا


هل تصدق ونحن في القرن الواحد والعشرين أنه ما زالت تعبد الاوثان من دون الله في أفريقيا يعيشون بلا ماء بين جوع ومرض و حياه خاليه من كل شيء لذلك بدأت مؤسسة نماء الخيرية نشاطها في أفريقيا منذ عام 2011 في دولة بنين ثم توسعت وشملت توجو و بوركينا فاسو و ساحل العاج وفتحت 515 قرية وثنية وادخلت الإسلام فيها وكانت سببا في إسلام أكثر من مئة وسبعة آلاف شخص من بينهم 317 امير هذه رؤيتنا لنشر الاسلام وجعله الديانة الأولى في إفريقيا قبل حلول عام 2030 رسالتنا تثبيت المسلمين الجدد والقدامى و تأليف قلوب غير المسلمين بأفضل الوسائل وأحدث الأساليب

تستمر مؤسسةُ نماء الخيرية في فعالياتها الدعوية والإنسانية في شهر رمضان الكريم؛ حيث قامت بتقديم عددٍ كبير من وجبات الإفطار في قرية “توناييلي” الواقعة بمنطقة “تشامبا” شمال دولة غانا الإفريقية.

وخلال توزيع وجبات الإفطار على المسلمين تجمع عددٌ كبير من أهالي القرية غير المسلمين، وقد أسلم منهم مات يقرُب من 80 رجلًا وامرأة على يد دعاة المؤسسة.

كما أقامت مؤسسة نماء الخيرية إفطارًا جماعيًّا للمسلمين بقرية “سين تاسو” الواقعة في دولة غانا، وتم إفطار 250 مسلمًا، فضلًا عن إطعام أعداد أخرى من غير المسلمين.

وخلال الإفطار الجماعي أعلن 60 من أهالي قرية “سين تاسو” إسلامَهم، بعد عددٍ من الكلمات والمحاضرات الدعوية التي استمعوا إليها من دعاة مؤسسة نماء الخيرية.

وتقيم مؤسسة نماء الخيرية حاليًّا دروسًا شرعية وتعليمية للمسلمين الجُدد بقرية “لانبينى” الواقعة بمنطقة “بيمبلا” شمال دولة غانا، بإشراف من الداعية المعيَّن مِن قِبَل المؤسسة هناك، وذلك لتثبيتهم على دين الإسلام.

يشار إلى أن مؤسسة نماء الخيرية كانت قد توجَّهت بزيارة دعوية سابقة إلى قرية “لانبينى“، وأسفرت الزيارة عن إسلام 60 شخصًا دَفعةً واحدة.

جديرٌ بالذكر أن “مؤسسة نماء الخيرية” تقوم بحملة دعوية كبرى في دول إفريقيا؛ لدعوة غير المسلمين إلى الإسلام، وتثبيت المسلمين الجُدُد على دين الحق، وذلك منذ نوفمبر 2011م؛
دروس شرعية وتعليمية للمسلمين الجدد في قرى شمال غانا

أقامت مؤسسة نماء الخيرية دروسًا شرعية وتعليمية للمسلمين الجدد بقرية “جاركبى” الواقعة بمنطقة “بيمبلا” شمال دولة غانا الإفريقية، في إطار الفعاليات الدعوية التي تنفذها المؤسسة لمساعدة وتعليم المسلمين بأكثر من منطقة في غانا.

وكانت مؤسسة نماء الخيرية قد توجَّهت بزيارة دعوية سابقة إلى قرية “جاركبي” أسفرت عن إسلام 260 من أهالي القرية دَفعة واحدة، كما أقام دعاة المؤسسة مأدبة للطعام جمعتْ من خلالها عددًا كبيرًا من سكان القرية، وتحدَّثت معهم عن الإسلام.

كما أقامت مؤسسة نماء الخيرية دروسًا تعليمية للوضوء والصلاة، وقراءة القرآن الكريم في قرية “بالسوي” التابعة لمنطقة “بيمبلا” شمال غانا، سعيًا من المؤسسة لتثبيت مسلمي القرية.

وفي أكثر من زيارة دعوية سابقة أعلن العشرات من أبناء قرية “بالسوي” إسلامَهم على يد دعاة مؤسسة نماء الخيرية الذين اجتهدوا لدخول أكبر عددٍ من أبناء القرية إلى الإسلام.

وسعيًا منها لتثبيت المسلمين الجدد بقرية “بالسوي“، فقد قامت مؤسسة نماء الخيرية ببناء مسجد لمسلمي القرية يبلغ مساحته حوالي 110 أمتار مربعة، بالإضافة إلى شقة سكنية ملحقة بالمسجد مسكنًا للإمام، ليكون بذلك أول مسجد يُصلي فيه المسلمون بالقرية.

جديرٌ بالذكر أن “مؤسسة نماء الخيرية” تقوم بحملة دعوية كبرى في دول إفريقيا؛ لدعوة غير المسلمين إلى الإسلام، وتثبيت المسلمين الجُدُد على دين الحق، وذلك منذ نوفمبر 2011م؛
شبكة الألوكة.




المصدر (منتدى عدلات) https://vb.3dlat.com


alahmad

السلام عليكم انا براهيم ابو احمد شاب سوري أبلغ من العمر 31عاَم مهتم في كل ما هوة جديد في عالم الإنترنت اقدم دروس تقنية على قناتي على اليوت يوب وفي موقعي هنا سوف اكون سعيدا جدا وشكرا لك إذا قمت بي الضغط على زر المتابعة هنا يعني تابعني على موقعي 😎

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق