المطبخ العربي

احرص على تناولها.. أطعمة تحمي من كورونا

يسعى العديد من الأشخاص إلى الحصول على طرق وأطعمة تقوي المناعة، بهدف الوقاية من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

أطعمة تقوي المناعة

وتوجد أطعمة ومشروبات، تحمي من كورونا وتقوي المناعة بوجه عام، ويمكن الحرص على تواجدها يوميًا على مائدة الإفطار أو السحور.

وتسلط «الجوهرة» الضوء على أطعمة تحمي من كورونا وتقوي المناعة، بالإضافة إلى بعض المشروبات المفيدة.

اقرأ أيضا..فتاوى رمضان 2020.. هل فحص فيروس كورونا يفطر الصائم؟

الفواكه الحمضية

تعتبر الفواكه الحمضية من الأطعمة الغنية بفيتامين سي، والذي يعزز جهاز المناعة، وتزيد من إنتاج خلايا الدم البيضاء، التي تعمل على مكافحة الأمراض والالتهابات.

والفواكه الحمضية مثل: الجريب فروت، البرتقال، اليوسفي، والليمون.

الفلفل الأحمر

يعتبر الفلفل الأحمر من الأطعمة الغنية بفيتامين سي أيضًا، ولكن بنسبة ضعف الفواكه الحمضية، بالإضافة إلى أنه مصدر غني للبيتاكاروتين.

البروكلي

يمد البروكلي الجسم بالفيتامينات والمعادن، ومن أبرزها فيتامينات A وC وE، بالإضافة إلى نسب عالية من مضادات الأكسدة والألياف الأخرى؛ حيث يدعم جهاز المناعة بالجسم لمقاومة الأمراض.

الثوم

يعتبر الثوم من الأطعمة المفيدة للجسم وتساهم في رفع مناعة الجسم، للحد من الإصابة بمختلف الأمراض، ويساعد على خفض ضغط الدم، وإبطاء تصلب الشرايين أيضًا.

السبانخ

على الرغم من أنه قد لا يقبل البعض على تناول السبانخ، إلا أنها من الأطعمة المفيدة للغاية، فهي غنية بفيتامين سي، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من مضادات الأكسدة والبيتاكاروتين، ومن الأفضل تناولها بصورتها الطبيعية للحفاظ على فوائدها للجسم.

الشاي

من المشروبات التي تقوي المناعة، بمختلف أنواعه سواء الأخضر أو الأسود على حد سواء؛ حيث يحتوي على مركب الفلافونويد، وهو نوع من مضادات الأكسدة، والذي يساهم في رفع جهاز المناعة.

اقرأ أيضًا.. على مائدة الإفطار.. طريقة تحضير 3 مشروبات مفيدة ولذيذة

The post احرص على تناولها.. أطعمة تحمي من كورونا appeared first on مجلة الجوهرة.

alahmad

السلام عليكم انا براهيم ابو احمد شاب سوري أبلغ من العمر 31عاَم مهتم في كل ما هوة جديد في عالم الإنترنت اقدم دروس تقنية على قناتي على اليوت يوب وفي موقعي هنا سوف اكون سعيدا جدا وشكرا لك إذا قمت بي الضغط على زر المتابعة هنا يعني تابعني على موقعي 😎

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق