المطبخ العربي

دعاء اليوم السابع من رمضان

دعاء اليوم السابع من رمضان ، من المعروف أنه يوجد ثواباً للأدعية اليومية في رمضان ، ومع توالي أيام رمضان المبارك يتساءل المسلمون في جميع أنحاء العالم ، عن أفضل الأدعية اليومية خلال هذا الشهر الفضيل ، وسنقوم بتقديم مجموعة من الأدعية المستحبة في شهر رمضان المبارك ، والتي ثبت صحتها بالأحاديث الصحيحة ، حيث أن الدعاء في رمضان له الأجر والثواب العظيم ، وهو مجاب بإذن الله تعالى .

دعاء اليوم السابع من رمضان

دعاء اليوم السابع من رمضان
دعاء اليوم السابع من رمضان

ما ورد في دعاء اليوم السابع من رمضان

– في دعاء السابع من رمضان ورد عن ابن عباس ، عن النبي صلى الله عليه و آله :
” اللَّهُمَّ أَعِنِّي عَلَى صِيَامِهِ وَ قِيَامِهِ ، وَ جَنِّبْنِي فِيهِ مِنْ هَفَوَاتِهِ وَ آثَامِهِ ، وَ ارْزُقْنِي ذِكْرَكَ وَ شُكْرَكَ بِدَوَامِ هِدَايَتِكَ يَا هَادِيَ الْمُؤْمِنِينَ ” .

إقرأ المزيد :
دعاء رمضان .

– يعتبر الدعاء من أفضل ما يتقرب به الانسان إلى خالقه في كل الأوقات ، فلنحرص في هذه الأيام المباركة على الدعاء وطلب جميع حاجاتنا من المولى عز وجل ، فهذا الشهر له مكانته وعظمته وروحانياته عند الله تبارك في علاه ، فلندعوا ونتضرع إلى الله بأن يغير الأحوال إلى الأفضل وأن يحفظنا ويغفر ذنوبنا ويبارك لنا في حياتنا وأرزاقنا .
– يارب انت السلام ومنك السلام ، سلم قلبي من أذى الدنيا وحزن الأيام ، يارب إن كان في نفسي انكساراً فلا جابر له سواك ، وان لامس قلبي شيئ فإنه لا يعلم بحالي الا أنت ، فأجعل لي من كل ضيق مخرجاً يارب ، فأنت قادر يارب أن تغير الأقدار وتحقق الأماني .

اشترك في صفحتنا : https://facebook.com/abjadih

– قال رسول الله صلي الله عليه وسلم :
” من صام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر ، ومن قام ليلة القدر غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر ” .
– من أفضل الأدعية :
” اللهم قوني فيه علي اقامة امرك ، واذقني فيه حلاوة ذكرك ، واوزعني فيه لاداء شكرك بكرمك ، واحفظني فيه بحفظك وسترك يا أبصر الناظرين ” ، من دعا به أعطي في الجنة ما يعطى الشهداء والسعداء والأولياء والصديقين .

alahmad

السلام عليكم انا براهيم ابو احمد شاب سوري أبلغ من العمر 31عاَم مهتم في كل ما هوة جديد في عالم الإنترنت اقدم دروس تقنية على قناتي على اليوت يوب وفي موقعي هنا سوف اكون سعيدا جدا وشكرا لك إذا قمت بي الضغط على زر المتابعة هنا يعني تابعني على موقعي 😎

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق