المطبخ العربي

فيديو| أسباب صداع العين وعلاقة مرض السكري بفقدان البصر

عددت الدكتورة سلوى الهزاع؛ طبيبة العيون، أسباب الإصابة بصداع العين، والطرق الطبيعية لعلاجه.

الدكتورة سلوى الهزاع

وقالت، في لقاء تليفزيوني عبر إحدى القنوات الفضائية: إن صداع العين من الممكن أن يكون بسبب الأرق أو التركيز الشديد بجانب استعمال الهواتف في الظلام.

أكدت أن النظر في الهاتف في الليل بدون إضاءة يؤثر في بؤبؤ العين بشكل كبير، فهو مختلف عن مشاهدة شاشات السينما لأنه يكون هناك مسافة عكس الهاتف القرب من العيون.

طرق حماية العين من ضوء الشاشات أثناء العمل من المنزل

وأشارت إلى أن ارتفاع ضغط العين يختلف عن ضغط الدم العادي، موجهة كل مريض مصاب بالسكري ويشعر بتأثر في العين بضرورة الذهاب للطبيب سريعًا، لأنها من الممكن تكون مؤشرًا للإصابة بالعمى أو الوفاة.

وعن مضاعفات مرض السكري على العين، أوضحت أنه من أسباب حدوث نزيف الجسم الزجاجي للعين، إذ يؤثر بشكل كبير  في النظر، ما يستدعي التدخل جراحيًا.

وبالنسبة لعلاج المضاعفات الخاصة بالعين، نصحت بالحفاظ على صحة الجسم وممارسة الرياضة، ليساهم في الحفاظ على صحة العين، ومن ثم تختفي أي مضاعفات دون تدخل جراحي أو طبي.

علماء صينيون يحذرون من انتقال فيروس كورونا عبر العين

The post فيديو| أسباب صداع العين وعلاقة مرض السكري بفقدان البصر appeared first on مجلة الجوهرة.

alahmad

السلام عليكم انا براهيم ابو احمد شاب سوري أبلغ من العمر 31عاَم مهتم في كل ما هوة جديد في عالم الإنترنت اقدم دروس تقنية على قناتي على اليوت يوب وفي موقعي هنا سوف اكون سعيدا جدا وشكرا لك إذا قمت بي الضغط على زر المتابعة هنا يعني تابعني على موقعي 😎

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق