المطبخ العربي

6 خطوات سهلة للتلذّذ بعشاء العيد دون سعراته الكثيرة

– أولاً: تناول وجبات صغيرة وخفيفة موزّعة على مدار النهار إلى أن يحين موعد العشاء ولا تبقى أبداً طيلة النهار على معدة خاوية.

– ثانياً: تناول بيضة مسلوقة أو كوب من اللبن مع ملعقة كبيرة من رقائق الشوفان أو قطعة من الجبن الأبيض مباشرةً قبل الذهاب إلى العشاء. سيساعدك ذلك في الحدّ من الانكباب على النقرشات والمقبّلات العالية بالسعرات الحرارية.

– ثالثاً: تفادى الإكثار من اللحوم المقدّدة، النقانق، المعجّنات وما شابه. فهي عالية بالدهون والسكريات وبالتالي فاتحة للشهية وستحفّزك على تناول كميات كبيرة منها.

– رابعاً: تجنّب إضافة الصلصات المرافقة للسلطات أو لطبق اللحوم الأساسي. فبعضها عالٍ بالدهون كالمايونيز مثلاً وبعضها الآخر يحتوي أيضاً على كميات كبيرة من النشويات كالطحين على سبيل المثال.

– خامساً: تناول صنف واحد من النشويات وبكمية معتدلة ترافقه قطعة من اللحوم كمصدر هام للبروتين والكثير من الخضار إذ إنّ محتواها العالي بالألياف ضمن وجبة متوازنة سيساعدك في الشعور بالشبع بشكل سريع.

– سادساً: لا تحرم نفسك من حلوى العيد (ما لم يكن طبعاً هناك سبباً مَرضياً وراء ذلك) بل اختار صنف محدّد تحبّه وضَع منه قطعة متوسطة الحجم في الطبق الخاص بك وتلذّذ بها على مهل ليطول شعورك بالتمتّع بطعمها اللذيذ وبالتالي سيساعدك ذلك بالاكتفاء بهذا القدر من الحلوى.

alahmad

السلام عليكم انا براهيم ابو احمد شاب سوري أبلغ من العمر 31عاَم مهتم في كل ما هوة جديد في عالم الإنترنت اقدم دروس تقنية على قناتي على اليوت يوب وفي موقعي هنا سوف اكون سعيدا جدا وشكرا لك إذا قمت بي الضغط على زر المتابعة هنا يعني تابعني على موقعي 😎

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق