العاب

البحث عن شخص بالصورة

مع تطور طرق البحث وتوسع استخدام الانترنت بشكل كبير، اصبحت خوارزميات محركات البحث لديها قدرة أكبر على تلقي أوامر بحث بشكل مختلف عما كانت عليه في السنوات الماضية، فالأمر الآن يدعم الكتابة، الصوت، وايضاً الصورة.

البحث عن شخص بالصورة

بالطبع البحث بالطرق العادية، مثل البحث عن طريق الكتابة، والبحث عن طريق الصوت، معروفة فقط اضغط على المايك أو أكتب، ولكن ماذا عن الصور ولماذا تبحث بالصور اصلاً؟

البحث بالصور متعلق غالباً بالبحث عن أشخاص، ربما يكون شخص لا تعرف اسمه أو شخص تريد في الحصول على صوره المتواجدة على الانترنت، فـ من خلال البحث عن شخص بالصورة يمكنك وببساطة الحصول على اسمه أو بعض الصور الأخرى له، وكذلك بعض المعلومات.

شرح البحث بالصور عن شخص

الآن دعنا نتحدث عن طريقة البحث عن شخص بالصورة، أولاً ستكون بحاجه لاستخدام محرك بحث يدعم تلك الخاصية، في رأيي إذا كنت تستخدم محرك بحث غير جوجل، فدعنا نتفق أنك ستحتاج العودة له للاستفادة من هذا الشرح.

بعد الدخول إلى جوجل سوف تجد كلمة Image أو صور سواءً على اليمين إن كنت تستخدم واجهة إنجليزية أو عربية، سوف تنتقل له

بعد الضغط على هذا الخيار سوف تذهب مباشرةً إلى صفحة أخرى بها خيار لإضافة صور ضمن البحث نفسه من خلال أيقونة كاميرا كالتالي

بعد ذلك سوف تقوم بالضغط على الأيقونة سيكون أمامك خيارين إما رفع صورة من جهازك أو إرفاق رابط من الانترنت للبحث، في هذه الحالة سأقوم أنا برفع صورة من جهازي.

في المثال قمت بإستخدام صورة لويل سميث الممثل الأمريكي، ونجح محرك البحث فعلاً في إيجاد نتائج جيدة له، كما تشاهد في الصورة بالأسفل

ربما تتوقع أن النتائج لن تكون جيدة، لكن إن كنت تبحث عن شخص معروف أو مشهور سوف تجد نتائج دقيقة للغاية، وغير ذلك قد لا تكون النتائج دقيقة لكن محرك البحث سوف يعمل بأقصى جهد لإيجاد الصورة المرتبطة بالشخص الموجود فيها.
في النهاية لا تنسى مشاهدة المواضيع السابقة على المدونة وشارك الموضوع مع اصدقائك المهتمين على مواقع التواصل الاجتماعي.

alahmad

السلام عليكم انا براهيم ابو احمد شاب سوري أبلغ من العمر 31عاَم مهتم في كل ما هوة جديد في عالم الإنترنت اقدم دروس تقنية على قناتي على اليوت يوب وفي موقعي هنا سوف اكون سعيدا جدا وشكرا لك إذا قمت بي الضغط على زر المتابعة هنا يعني تابعني على موقعي 😎

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق