واتس اب

ماذا تعرف عن رقم الاتصال 112 ( رقم الطورائ )

هل تعرف الرقم إلي يرد عليك لو في وسط الصحراء

 112

   112 هو الرقم المخصص للاتصال به من خلال الهاتف الجوال في حالة الطوارئ في كثير من دول العالم ، حيث يحول هذا الاتصال إلى أقرب جهة أمنية تستطيع أن تخدم أو تسعف المتصل .  
   وتختلف أرقام الطوارئ في دول العالم ، أهمها 999 في السعودية مثلاً و 911 في الولايات المتحدة الأمريكية  و 112 في أوروبا ، والرقم 112 هو الرقم الموحد للطوارئ في دول الاتحاد الأوروبي ، حيث جرى اعتماد هذا الرقم في عام 1990م ، وأصبح مستخدماً بشكل كبير على نطاق العالم .   
   وقد جرى إضافة الرقم 112 مؤخراً كأحد الأرقام المخصصة للاتصال بها من خلال الهاتف الجوال في حالة الطوارئ في المملكة العربية السعودية ولبنان والكويت وغيرها ، ويتيح لك هذا الرقم الاتصال بأقرب مركز أمني لمكان تواجدك ، وقد قمنا في “تــأكـد” بتجربة الاتصال بهذا الرقم من أماكن عدة في المملكة ، وبالفعل يجري تحويل الاتصال لأقرب مركز أمني من مكان الاتصال . 
  والاتصال بهذا الرقم متاح في حالات تعثر أو انقطاع الاتصال الطبيعي للهاتف الجوال ، مثل عدم تسديد الفاتورة أو إغلاق لوحة الأرقام للجهاز برقم سري ، أو عدم وجود شريحة الاتصال داخل الجهاز ، أو توفر شبكة الاتصال بالطوارئ فقط ، ويمكن في حالة إن كان الجهاز مغلقاً ولم يتوفر الرقم السري فيكتفى بفتحه عبر الرقم 112 وإجراء مكالمة الطوارئ فقط ، مع ملاحظة أن الاتصال بالطوارئ في بعض هذه الحالات قد لا تتوفر في بعض الدول ومشغلي شبكات الهاتف الجوال ، فمثلاً في المملكة العربية السعودية لا يمكن الاتصال برقم الطوارئ عبر الهاتف الجوال في أماكن لا تتوفر فيها تغطية شبكة لمشغلي الهاتف الجوال . 
   وفي حال السفر فإن المسافر لا يحتاج إلى التعرف على رقم الطوارئ الخاص بالبلد الجديد ، فيكتفي بالاتصال برقم الطوارئ القصير الخاص ببلده ؛ ليقوم الجهاز تلقائياً بتحويل الاتصال لرقم الطوارئ الخاص بالبلد الجديد ، فمثلاً عندما تزور الولايات المتحدة الأمريكية يمكنك استخدام رقم الطوارئ 112 بواسطة جهاز الهاتف الجوال وسيتحول اتصالك مباشر لرقم الطوارئ  في أمريكا 911 .

 فضلاً:  ساهم بنشرها وتذكر أن الدال على الخير كفاعله


   
  3almwhatsapp@gmail.com

 

alahmad

السلام عليكم انا براهيم ابو احمد شاب سوري أبلغ من العمر 31عاَم مهتم في كل ما هوة جديد في عالم الإنترنت اقدم دروس تقنية على قناتي على اليوت يوب وفي موقعي هنا سوف اكون سعيدا جدا وشكرا لك إذا قمت بي الضغط على زر المتابعة هنا يعني تابعني على موقعي 😎

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق