اسلامية

صور العيد الكبير 2020 تصفح بطاقات تهنئة العيد الأضحى المبارك

نعود اليكم بعد فترة نستعرض اليكم اجدد الصور والبطاقات المخصصة للاعياد على موقع احلى صور، وموضوعنا عن صور العيد الكبير 2019 او بمعني صحيح العيد الاضحي المبارك المعروف لدي المسلمين وهو ثاني اعياد المسلمين بعد عيد الفطر، يكون فى اليوم الحادي عشر من ذي الحجة فى نهاية الحج، والعيد الكبير له طقوس وخصائص غير التى هي موجودة فى عيد الفطر .. فالعيد الكبير يأتي بعد صيام العشر الاوائل من ذي الحجة، واداء المسلمين فريضة الحج والوقوف على عرفة ومن الطقوس المهمة الاضحية التى هي ترمز الى العيد الاضحي الكبير ونحن علي موقع احلى صور نحتفل بموسم جديد بتصاميم جديدة معبرة عن اعيانا..

العيد الكبير 2019
تهنئة عيد الاضحى 2019

صور العيد الكبير 2019

فقد اختص الله سبحانه وتعالي بعض الازمنة بخواص لم يختص بها غيرها، ففضلها على سارها، ورغب فى اغتنامها، والتعرض لنفحاتها، لتكون مغنما للطائعين، وميدانا لتنافس المتنافسين. كما جعل بعض الايام والليالي افضل من بعض، وجعل ليلة القدر خير من ألف شهر، واقسم بالعشر .. وما من هذه المواسم الفاضلة موسم إلا واله تعالى فيه وظيفة من وظائف طاعته، يتقرب بها اليه، ولله فيه لطيفة من لطائف نفحاته يصيب بها من يعود بفضله ورحمته عليه.

عيد الاضحى مرحبا.

التكبير للأضحى:

قال الله تعالي: “واذطروا الله فى ايام معدودات”. البقرة 203

عن أم عطية قالت: “كنا نؤمر بالخروج فى العيدين والمخبأة والبكر. قالت الحيض يخرجن فيكن خلف الناس يكبرن مع الناس”.

كما يشرع التكبير دبر كل صلاه فى أيام التشريق، وهو قول جمهور العلماء.فالسعيد من اعتنم مواسم الشهور والساعات وتقرب فيها الى مولاه بما فيها من وظائف الطاعات، فعسى أن تصيبه نفحة من تلك النفحات فيسعد بها سعادة يأمن بعدها النار وما فيها من اللفحات. ومن هذه المواسم الفاضلة: العيد الكبير “العيد الاضحي” و عشر ذي الحجة التى تحل علينا هذه الايام، أيام مباركات، تضاعف فيها الأعمال، وتزداد فيها الدرجات، ويعظم فيها الثواب. إن عشر ذي الحجة سوق للماجرة مع الله وموسم للربح الاخروي وايامها هي افضل الايام واحبها الى الله.

اقرأ المزيد »

alahmad

السلام عليكم انا براهيم ابو احمد شاب سوري أبلغ من العمر 31عاَم مهتم في كل ما هوة جديد في عالم الإنترنت اقدم دروس تقنية على قناتي على اليوت يوب وفي موقعي هنا سوف اكون سعيدا جدا وشكرا لك إذا قمت بي الضغط على زر المتابعة هنا يعني تابعني على موقعي 😎

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق