اسلامية

صور رأس السنة الهجرية 1441 تهنئة أول العام الهجري الجديد 2019

فى أول المحرم من العام الهجري الجديد يحتفل المسلمون سنويا على مواقع التواصل الاجتماعي، ويتبادلون التهنئة من خلال صور عن رأس السنة الهجرية 1441 الموافق يوم 31 اغسطس 2019، ويتبادلون التهنئة والمعايدات بمناسبة اليوم الذى خرج فيه الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم مهاجراً الى المدينة.. ومعه الصحابي أبو بكر الصديق رضي الله عنه ولقد اختفيا فى غار ثور حتي يسلما من أذى المشركين. وعلى حدود المدينة المنورة لقى الرسول صلى الله عليه وسلم وصاحبه من اهل المدينة استقبالا رائعا وترحيبا من الرجال ونساء واطفال المدينة فى هتاف.

طلع البدر علينا من ثنيات الوداع وجب الشكر علينا ما دعا الله داع.

رأس السنة الهجرية 2019

سنة هجرية مباركة 1441 كل عام وانتم بخير.
وكان المقصد من الهجرة النبوية الشريفة والاذن بها وحث المسلمين بها مما لها من فوائد تعود علينا بالفصل بين الحق والباطل والابتعاد عن المشركين لفترات واستمرت الهجرة على المسلمين واجبه حتى العام الهجري الثامن، حيث بدأ العمل بالتقويم الهجري فى عصر الخلفية عمر بن الخطاب وتبدأ فى الشهر المحرم وتنتهي بشهر الحج، وبدأت الهجرة النبوية الشريفة عام 1هـ بعد وفاة عم الرسول صلى الله عليه وسلم أبو طالب، اشتد الخناق والاذي ومحاربة دعوة النبي محمد ﷺ فكان للرسول هجرات قبل الهجرة الى الطائف وبيعة العقبة الاولى والثانية التي أسلم فيها الانصار، ولما اشتد الخناق على المسلمين فى مكة المكرمة أذن بالهجرة بعد بيعة العقبة الثانية التي بايع فيها الاوس والخزرج رسول الله، وهاجر النبي والصحابة الى المدينة المنورة.

صور رأس السنة الهجرية

صور رأس السنة الهجرية 2019 عام هجري مبارك، كل عام وانتم بخير.

اقرأ المزيد »

alahmad

السلام عليكم انا براهيم ابو احمد شاب سوري أبلغ من العمر 31عاَم مهتم في كل ما هوة جديد في عالم الإنترنت اقدم دروس تقنية على قناتي على اليوت يوب وفي موقعي هنا سوف اكون سعيدا جدا وشكرا لك إذا قمت بي الضغط على زر المتابعة هنا يعني تابعني على موقعي 😎

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق