العناية بل شعر

العلاقة الزوجية وحساب درجة انسجام الزوجين بحسب تاريخ الولادة

أحد, 05/24/2020 – 12:28
يقوم نجاح العلاقة الزوجية على درجة الانسجام والتفاهم بين الزوجين. كما انه يتوقف على الحوار بينهما وعلى مدى استماع كل منهما لوجهة نظر الآخر وتقبلها. ومن شروطه ايضاً التأقلم مع طباع الشريك وصفات شخصيته. ومن الممكن معرفة درجة الانسجام في الحياة الزوجية بطريقة حساب تاريخ ميلاد الزوجين.

 

طريقة حساب درجة الانسجام بين الزوجين

 

من اجل معرفة درجة التفاهم بين الزوجين يمكن الاعتماد على علم الارقام. ولهذا ينصح باللجوء الى طريقة حسابية تقوم على استخدام تاريخ ميلاد كل منهما.
تاريخ ولادة الزوجة 2 مارس آذار 1975
تاريخ ولادة الزوج 15 يوليو تموز 1973
يتم حساب تاريخ ميلاد الزوجة 2+ 3+ 1+ 9+ 7+ 5= 27. 2+7= 9
يتم حساب تاريخ ولادة الزوج  1+5 + 7+ 1+ 9+ 7+ 3= 33. 3+3= 6
بعد ذلك يحسب تاريخا الميلاد معاً 9+6=15. 1+5 =6
وبحسب هذه النتيجة يمكن تحديد طبيعة العلاقة ومستوى الانسجام بين الزوجين.

 

 

 

اقرئي أيضاً: 

 

4 دروس عن العلاقة الزوجية على المتزوجات تعلمها من المرتبطات

1 تعني هذه النتيجة ان الحياة الزوجية تتميز بالحيوية والمرح وان كانت تشهد بعض الخلافات احياناً. وتدل على ان الزوجين يحبان خوض النقاشات المثمرة والتي تؤدي الى النتائج الايجابية. كما انهما يسعيان الى الاتفاق على كل التفاصيل قبل القيام بأي خطوة في حياتهما.

2 يكشف الحصول على هذه النتيجة ان كلاً من الزوجين يبدي الكثير من الوفاء للآخر وانهما يتبادلان المشاعر والاهتمام في الكثير من الاوقات. ويدل في المقابل على ان احدهما يبالغ في التبعية للآخر وهو ما يمكن ان يحدث خللاً في العلاقة احياناً بسبب شعور احد الطرفين بالنقص.

3 من ابرز اسرار العلاقة الزوجية التي تشير اليها هذه النتيجة ان حياة الزوجين تشهد ثغرة مهمة لأنهما لا يتشاركان الهوايات نفسها. لكنها تعني في المقابل ان علاقة صداقة تجمعهما رغم التناقضات. فكل منهما لا يتردد في اللجوء الى الآخر عند مواجهته الصعوبات.

4 اذا تم الحصول بعد اجراء العملية الحسابية على هذا الرقم فهذا يدل على ان احد الشريكين يحتاج دائماً الى الشعور بالأمان وان توازن العلاقة يقوم على مدى قدرة الطرف الآخر على توفيره له. ففي حال لم يفعل هذا من الممكن ان تتعرض حياتهما للاعتزاز بسبب عدم شعور الطرف الاول بالرضى.

 

5 تفيد هذه النتيجة بأن الوضوح والصراحة هما سر الانسجام بين الزوجين. فليس على اي منهما اخفاء اي امر عن الآخر والافضل ان يكون كصفحة بيضاء. كما تشير الى ان علاجهما المشاكل بجدية يضمن استمرار علاقتهما.

6 اذا ادى حساب تاريخي ميلاد الزوجين الى الرقم 6 فهذا يشير الى ان كلاً منهما لا يتردد في اظهار تعاطفه وتضامنه مع الطرف الآخر كلما احتاج الى ذلك. وهذا ما يساعد على تمتين علاقتهما وجعلها اكثر قدرة على مواجهة المصاعب مهما بلغت درجتها.

7 يكشف الرقم 7 بعض اسرار العلاقة الزوجية ايضاً ومنها ان التفاهم بين الزوجين يتوقف على مدى قدرة كل منهما على الحفاظ على اسرارها. كما انه يرتبط بمدى استعداد الطرفين لمواجهة الظروف الصعبة التي يمكن ان تعصف بحياتهما.

8 يشير الحصول على هذا الرقم الى ضرورة شعور الزوجين بالاندفاع والحماس من اجل تمتين الرابط الذي يجمعهما. ويعني ان التفاهم بينهما يتوقف على هذا كما على درجة تشجيع كل منهما للآخر ليحقق النجاح والتقدم ويتمكن من تطوير قدراته الذاتية.

9 اذا تم الحصول على هذه النتيجة فهذا يكشف ان العلاقة الزوجية تصبح اكثر قوة ومتانة  في حال قام كل من الزوجين بمهماته على اكمل وجه. ويدل على ضرورة عدم شعور اي منهما بالحرمان او النقص في اي من اتجاهات الحياة وعلى اهمية تمتعه بالمرونة من اجل اقامة الحوار مع شريك الحياة.
    

 

بيروت- سناء دياب

alahmad

السلام عليكم انا براهيم ابو احمد شاب سوري أبلغ من العمر 31عاَم مهتم في كل ما هوة جديد في عالم الإنترنت اقدم دروس تقنية على قناتي على اليوت يوب وفي موقعي هنا سوف اكون سعيدا جدا وشكرا لك إذا قمت بي الضغط على زر المتابعة هنا يعني تابعني على موقعي 😎

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق