اسال الطبيب

تكلفة زراعة الشعر

تكلفة زراعة الشعر حيث أن عمليات زراعة الشعر تعتبر من أكثر عمليات التجميل تكلفة بهذه الأيام، ولكننا إذا قارنا بين هذه التكلفة اليوم ومنذ عشر سنوات مثلا وجدناها قد انخفضت كثيرا جدا عن السابق، وهذا يرجع للعديد من الأسباب من أهمها استخدام أحدث الأجهزة والتقنيات المتطورة في مجال عمليات زراعة الشعر.

 عوامل تحدد تكلفة زراعة الشعر:


إذا بحثنا عن تكلفة زراعة الشعر الفعلية وجب علينا معرفة بعض العوامل الهامة التي تساعدنا في تحديد هذه التكلفة ومن ضمن هذه العوامل هي:

  • التقنية المستخدمة في إجراء عمليات زراعة الشعر حيث تختلف تكلفة كل تقنية عن الأخرى فمن المعروف أن تقنية الإقتطاف أكبر في التكلفة من تقنية الشريحة.
  • أنواع الأجهزة المستخدمة في زراعة الشعر حيث ان عمليات زراعة الشعر تعتمد بشكل كبير على أحدث الأجهزة الطبيبة التي يستخدمها الطبيب ويقوم بنزع البصيلات من المناطق المانحة باستخدامها، ويقوم بزراعتها مرة أخري بالمناطق المفتقدة للشعر، وعلى ذلك فتطور الأجهزة والتقنيات غالبا ما يزيد من تكلفة عمليات زراعة الشعر.
  • التخدير: حيث أن أغلب هذه العمليات تتم تحت تأثير تخدير موضعي وتضاف تكلفة مواد التخدير واجرة طبيب التخدير لتكلفة العملية.
  • عدد بصيلات الشعر التي يريد المريض زراعتها في المنطقة المصابة بالصلع ويتم إزالتها من المنطقة المانحة، كلما زادت عدد البصيلات زادت تكلفة عملية زراعة الشعر.
  • المنطقة المصابة بالصلع وحجمها حيث تختلف التكلفة علي حسب المنطقة فزراعة الشعر في مقدمة الراس تختلف كليا عن زراعته في وسط الرأس أو المؤخرة، وزراعة الشعر في منطقة الحواجب والشارب والذقن تزيد في التكلفة غالبا عن تكلفة زراعة شعر الراس.
  • خبرة الطبيب ومدي مهارته حيث كلما زادت سنوات خبرة الطبيب وزادت شهرة كلما كان المقابل الذي يأخذه لإجراء العملية أكبر.

مقارنة أسعار زراعة الشعر في عدة دول:


لكل عملية تختلف تكلفتها علي عدد البصيلات التي تحتاج زراعته، ويعتقد البعض أن عمليات زراعة الرموش هي  لا تحتاج لعدد بصيلات كبير، ولكنها تحتاج لدقة كبيرة في زراعة البصيلات، وتوجيهها وزواية نموها.

نوع العملية أقل تكلفة أعلى تكلفة التقنية المفضلة
زراعة شعر الرأس 1000 دولار 2300 دولار السفير – أقلام تشوي – الاقتطاف
زراعة الحواجب 800 دولار 1500 دولار أقلام تشوي – الاقتطاف الدقيق
زراعة الرموش 800 دولار 1500 دولار الاقتطاف الدقيق
زراعة اللحية والذقن 1200 دولار 1700 دولار أقلام تشوي – الاقتطاف الدقيق
زراعة الشارب 1000 دولار 1300 دولار أقلام تشوي – الاقتطاف الدقيق
زراعة شعر الصدر 1000 دولار 1500 دولار الاقتطاف – أقلام تشوي
زراعة المناطق الحساسة 1200 دولار 1500 دولار الاقتطاف الدقيق
زراعة شعر النساء 1500 دولار 2000 دولار أقلام تشوي – السفير
زراعة الشعر الطويل 1700 دولار 2300 دولار أقلام تشوي – السفير

هناك العديد من الدول التي تقوم بعمليات زراعة الشعر ولكن هناك فقط القليل من البلاد التي سبقت في هذا المجال كثيرا وأصبحت رائدة في مجال زراعة الشعر ومن بينها تركيا، المملكة العربية السعودية، مصر، الأردن، والإمارات العربية المتحدة.

تكلفة زراعة الشعر في تركيا:


تعتبر تركيا أفضل دول العالم لإجراء عمليات زراعة الشعر حيث دائما ما تقدم أسعار تنافسية وقليلة في مقابل خدمات وخبرة عالية.

  • زراعة الشعر في تركيا بتقنية الشريحة تكون في حدود 800_2500 دولار أمريكي، وتكون زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف من 1000_3000 دولار أمريكي.
  • هذه الأسعار تكون غالبا لحالات الصلع الجزئي فقط ولكن في حالات الصلع شبه الكلي ترتفع اسعار عمليات زراعة الشعر وقد تصل الي 5000 دولار أمريكي.

تكاليف زراعة الشعر في السعودية:


تعتبر تكاليف عملية زراعة الشعر في السعودية هي تكاليف فوق المتوسطة حيث أن عمليات زراعة الشعر بتقنية الشريحة تكون من 2500_6000 دولار أمريكي، وتتم عمليات زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف بتكلفة تصل الي 3000_8000 دولار.

معظم المراكز الطبية في مجالات زراعة الشعر في السعودية تتركز في الرياض وجدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة والخبر والدمام، وتعتبر التكلفة في المدن الكبيرة أقل عن المدن الصغيرة.

اسعار زراعة الشعر في مصر:


عمليات زراعة الشعر في مصر تعتبر اقل تكلفة بكثير بمقارنتها مع باقي البلاد العربية، ويوجد بمصر العديد من الجراحين الذين يمتلكون خبرة كبيرة في مجال عمليات زراعة الشعر، وهناك ميزه كبيرة حيث أن مصر بها مراكز مخصوصه تستهدف العملاء من أصحاب الدخل المنخفض.

تختلف تكاليف زراعة الشعر في مصر على حسب مستوي المركز الطبي الذي تتم به العملية، وايضا على أساس مهارة الطبيب ومدي خبرته وكفاءته، ولكن يختلف ايضا متوسط تكلفة العملية ارتفاعا وانخفاضا على أساس تغير سعر صرف الجنيه في مقابل الدولار الأمريكي.

زراعة الشعر بتقنية الشريحة في مصر تتراوح بين 500_1500 دولار، وتتم زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف في حدود 800_2500 دولار.

ليس فقط عمليات زراعة الشعر منخفضه في مصر ولكن تكلفة السفر والإقامة في مصر أيضا منخفضه جدا مما يجعلها من أكثر الدول جاذبية لإجراء عمليات زراعة الشعر بها.

تكلفة زراعة الشعر في الأردن:


الأردن من الدول التي لها اسم ومجال كبير في عمليات زراعة الشعر وبها نخبة واسعة من الأطباء أصحاب الكفاءات العالية والخبرة الكبيرة، تتم عملية زراعة الشعر بتقنية الشريحة من 800_2000 دولار وزراعة الشعر بتقنية الإقتطاف من 1000_3000 دولار.

سعر عملية زراعة الشعر في الإمارات:


زراعة الشعر في الإمارات تعتبر من العمليات الأكثر خبرة والأحسن سمعة في العالم، وتتم عملية زراعة الشعر بتقنية الشريحة في الإمارات من 3000_7500 دولار، وزراعة الشعر بتقنية الإقتطاف من 4000_8000 دولار.

ومن المعروف ان تكلفة السفر والإقامة في الإمارات هي عالية إلي حد ما لذلك غالبا ما تقتصر عمليات زراعة الشعر في الإمارات على المواطنين والمقيمين بالدولة فقط.

تكلفة زراعة الشعر
تكلفة زراعة الشعر

تقنيات زراعة الشعر:


تتم زراعة الشعر  بتقنيتين معروفتين ومتعارف عليهما عالميا، وتختلف كل منهما عن الأخري في طريقة استخراج بصيلات الشعر الطبيعي، وفي أعاد غرسها من جديد بالمناطق المستهدفة.

تقنية زراعة الشعر بتقنية الشريحة:

تعتبر تقنية الشريحة هي التقنية الأقدم، ولكنها التقنية الأكثر استخداما وانتشارا، وكذلك التقنية الأقل في التكلفة بين باقي تقنيات زراعة الشعر، حيث تتم هذه العملية من خلال أخذ شريحة من المنطقة الخلفية من رأس المريض، والتي تعرف بالمنطقة المانحة، ثم يتم تقسيمها لقطع صغيرة جدا، ويتم إعداد شقوق بسيطة في المنطقة المصابة، وعادة زراعة الشرائح الصغيرة والتي تحتوي كل منها على شُعيرة واحدة أو شعيرتان، وهذه التقنية لها فاعلية ممتازة في عمليات زراعة الشعر، هي فقط تترك ورائها بعض التورم الخفيف، ويوجد بعض الندبات على الرأس.

تقنية زراعة الشعر بالإقتطاف:

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف وهي تعتبر الشكل الثاني لعمليات زراعة الشعر، وهي بالطبع التقنية الأحدث، والأكثر تطورا بالعالم، وأصبحت تتم للجميع بنسب متساوية من النساء والرجال، فهي تتميز بدرجة أمان كبيرة جدا، ولا تترك وراءها ندوب او أثار جانبية او مضاعفات بعد إتمام الجراحة.

تتم عملية زراعة الشعر بتقنية FUE الحديثة من خلال اقتطاف بصيلات بالغة الدقة من المنطقة المتبرعة تُقدر بقياس 1ملم، يتم زرع تلك الطعوم في المنطقة المراد علاجها باستخدام أجهزة جراحية بالغة التطور، أهم ما يميز هذه التقنية عن باقي تقنيات زراعة الشعر الأخري هو إلتئام الجروح بصورة سريعة والوصول إلى مرحلة الشفاء تماما خلال 48 ساعة فقط من إتمام العملية الجراحية.

مميزات عمليات زراعة الشعر:


تعتبر عمليات زراعة الشعر هي الحل النهائي والمثالي لمشكلة تساقط الشعر، حيث نجد العديد ممن يبحثون عن علاج لهذه المشكلة مع مرور الوقت لم يوجد حل أفضل من هذه العمليات، حيث أنها تقدم العديد من المميزات للرجال والنساء.

التطور التكنولوحي أدي لتحسين التقنيات المستعملة في زراعة الشعر، بل وجعل العملية الجراحية نفسها غير مؤلمة ولا تتطلب سوى تخدير موضعي. يكون الانزعاج الذي تعاني منه في هذه العملية مقبولا بشكل عام ومن المحتمل أن تتم معالجتك على أساس العيادات الخارجية.

ويتم تحقيق نتائج العملية الفعلية بشكل أسرع من العلاجات الأخري، حيث تكون أكثر أمانا وإرضاءاً للجميع بسبب التكنولوجيا المتطورة بهذا الوقت.

سلبيات بعد عمليات زراعة الشعر:


يوجد هناك بعض المضاعفات التي يتعرض لها الشخص بعد إتمام عمليات زراعة الشعر، ويحدث هذا بسبب العوامل الجراحية أو الطبيعية بعد إتمام العملية، وقد يحدث للشخص النزيف، على الرغم من أنه شئ نادر الحدوث، ومن الممكن إيقافه بضغط بسيط وعادة ما يتم حله عن طريق خياطة إضافية في تقنية الشريحة، ولكنه لا يكون شائعا أبدا في تقنية زرع الشعر بالاقتطاف.

وقد يتعرض الشخص لمشكلة التنميل، الذي يحدث في منطقة الزراعة وهو عبارة عن خدر عابر لمدة تصل إلى 18 أسبوعا، ولكنها عادة لا تكون مزعجة ويجب أن تختفي دون أي ضرر.

حدوث بعض التورم في فروة الرأس: بسبب استخدام الأدوات الجراحية. وهذا الأثر يكون طبيعي للغاية ويزول من تلقاء نفسه في خلال أيام بسيطة بعد العملية.

ونجد أيضا حوالي 5% من مرضى زراعة الشعر من الفواق التي يمكن أن يستمر لعدة ساعات بعد الجراحة ويزول من تلقاء نفسه بعد ذلك بسبب التخدير الموضعي.

وفي بعض الأشخاص نجد من يصاب بالعدوي، وهو يحدث في شخص واحد فقط من بين ألف حالة ويمكن حلها باستخدام المضادات الحيوية. ويرجع حدوث العدوى إلى عدم استخدام الطبيب لأدوات معقمة جيدا أو لأي سبب بيئي أخر.

كما نجد تجمع القشور على الجهة المانحة للبصيلات وبالجهة المستقبلة لها، مما يصيب المريض بالقلق حيال العملية، ولكن هذه القشور تكون بسبب محاولة الجسم المساعدة في إلتئام الجروح بشكل سريع وتلقائي، وتزول تماما باستعمال الشامبوهات التي يصفها الطبيب.

خاتمة تكلفة زراعة الشعر:


تعتبر عمليات زراعة الشعر من العمليات التجميلية التي زاد الطلب عليها كثيرا جدا في السنوات الماضية، وهذا بسبب طبيعة العملية، وأنها مهمة جدا للسيدات والرجال على حد شواء، حيث ان مشكلة الصلع سواء كان كليا او جزئيا ينظر له على أنه تشوها ظاهريا، ويرغب الجميع في التخلص منه.

جاءت عمليات زراعة الشعر لتستعيد الإطلالة الجذابة المميزة التي يحلم بها الجميع، لذلك من الضروري اختيار طبيب متمكن ليقوم بالعملية على أفضل وجه، وتعطي أفضل نتائج مميزة ومبهرة.


أفضل زراعة شعر في تركيا

زراعة الشعر

اسعار زراعة الشعر في تركيا

ارشادات بعد عملية زراعة الشعر

أحدث عمليات زراعة الشعر

أحدث طرق زراعة الشعر

 زراعة شعر الذقن

زراعة شعر اللحية

 زراعة شعر الشارب

زراعة شعر الرموش

زراعة شعر الحواجب

The post تكلفة زراعة الشعر appeared first on حياة | HAEAT.

alahmad

السلام عليكم انا براهيم ابو احمد شاب سوري أبلغ من العمر 31عاَم مهتم في كل ما هوة جديد في عالم الإنترنت اقدم دروس تقنية على قناتي على اليوت يوب وفي موقعي هنا سوف اكون سعيدا جدا وشكرا لك إذا قمت بي الضغط على زر المتابعة هنا يعني تابعني على موقعي 😎

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق