اسال الطبيب

 زراعة شعر الذقن

زراعة شعر الذقن هي أحدى عمليات زراعة الشعر التي تعطي نتائج مبهرة جدا وتعطي للمريض مظهرا طبيعيا وتعيد الثقة بنفسه مرة أخري، عملية زراعة شعر الذقن اشتهرت عالميا في السنوات العشر الأخيرة وأصبح هناك العديد من الرجال يقبلون عليها وبكثرة.

العديد من الرجال يبحثون عن الحل لمشكلة تساقط شعر الذقن بكل الطرق الممكنة، فنجد أنهم دائما يقومون بالبحث حول عمليات زراعة شعر الذقن، وعن السؤال عن تكلفتها الكلية؟ وعن أضرارها، حيث تعتبر كثافة شعر الذقن هي من سمات الرجولة وعلامات الجمال لدى الرجال.

هذه العملية لا تختلف كثيرا عن عمليات زراعة الشعر ومن أهم الدول التي برعت في هذا المجال كثيرا هي تركيا حيث حدث بها طفرة غير متوقعه، وأصبح هناك الألاف يتوجهون سنويا لتركيا لإجراء عمليات زراعة شعر اللحية بتقنية الإقتطاف الحديثة وبأحدث الأجهزة الطبية المستخدمة.

زراعة شعر الذقن:


تتم العملية لزيادة كثافته وملئ الفراغات التي قد تشوه منظر الوجه كاملا، وتتم هذه العمليات في حالة إذا تعرض الشخص بحالات الحروق او الحوادث تركن بعض الندوب واضحة علي مظهره الخارجي وعلى ذلك فالحل الوحيد ليعيد مظهره السابق بل وأجمل منه هو عمليات زراعة شعر الذقن.

هناك دراسات حديثة تمت في العالم ونتج عنها ان هناك نسبة 40% من الرجال بالعالم غير راضيين عن شكل الذقن لديهم وعن الفراغات المتواجدة لديهم غالبا ما تكون هذه الفراغات بسبب عوامل وراثية، لذلك يسعي العديد من الرجال للقيام بعمليات زراعة شعر الذقن للحصول على مظهر جذاب وذقن كاملة ويمكنهم التحكم في تهذيبها كما يريدون، وأهم شيء هو رضاهم التام عن مظهرهم الخارجي.

عملية زراعة شعر الذقن:


تتم العملية التقنيتان الأساسيتان المستخدمتان وهما:

  • تقنية اقتطاف الوحدة البصيلية
  • تقنية زراعة الوحدة البصيلية

كلما تطورت التقنيات المستخدمة في إجراء العملية كلما كانت تكلفة زراعة شعر الذقن.

سبب تقطع شعر اللحية:


هناك العديد من الأسباب لتقطع شعر الذقن وقلة كثافة الشعر في منطقة الذقن ولكن من اهم هذه الأسباب هي:

  • العامل الوراثي لأنه المحدد الأول لتنوع شكل الذقن من شخص لأخر.
  • اختلاف تؤثر الجسم لهرمون التستوستيرون وهو هرمون الذكورة.
  • احتمالية وجود مرض الثعلبة التي تؤثر على شعر اللحية.

حالات نجح بها عمليات زراعة شعر اللحية:

  • في حالة وجود الندبات أو الأثار الناتجة عن الحروق والجراحات.
  • الصلع الناشئ عن شد شعر الذقن.
  • الندبات الناشئة بعد التهاب بصيلات شعر الذقن.
  • إصلاح جراحات زراعة سابقة.

قبل اللجوء لعمليات زراعة شعر الذقن:


بالبداية يقوم الطبيب بالبحث جيدا عن المركز المناسب الذي ينوي القيام بالعملية به، ويجب أن يكون هذا المركز يمتلك خبرة طويلة بمجال زراعة الشعر، ولديه تجارب سابقة لعمليات زراعة الذقن، وأن يطلع الشخص على صور لنجاح العملية بنفسه، وأن يطمئن على توافر الأجهزة الطبية الحديثة الموجودة بالمركز، وأيضا على الفريق الطبي المعاون للطبيب، ومدي نظافة المركز وتعقم أدواته.

بعدها يتم إجراء مقابلة مع الطبيب للوقوف على تفاصيل العملية، ومعرفة التفاصيل لها، وطرح الشخص التوقعات التي يريدها من العملية، ويقوم الطبيب بموافقته أو عرض أمور أخري عليه.

بعدها يجب الوقوف على حالة الشخص الصحية، من معرفة أي أمراض يعاني منها الشخص، والأدوية التي يتناولها، والعمليات السابقة التي أجراها من قبل، ثم يطلب الطبيب بعض التحاليل والفحوصات اللازمة قبل البدء في العملية.

بداية زراعة شعر الذقن:


هذه العملية تتم بإحدي الطريقتين، إما عملية زراعة الشعر بالاقتطاف التي تعرف FUE ، أو عملية زراعة الشعر بتقنية الشريحة FUT، وبتطور التقنية المستخدمة في زراعة الشعر تزيد التكلفة الكلية للعملية.

نحن نعلم أن التخدير الموضعي صعب جدا في الوجه، ولذلك يتم اللجوء لحظر العصب، و على الرغم من جودة الدورة الدموية في الوجه والتي تؤدي لنتائج ناجحة ومرضية، إلا أنه من المهم التأكد من اتجاه زراعة الشعرة لتحصل على مظهر طبيعي.

زراعة شعر الذقن
زراعة شعر الذقن

تكلفة عملية زراعة شعر اللحية:


هناك فرق بسيط بين عمليات زراعة شعر الرأس وعملية زراعة شعر اللحية حيث تختلف حالة زراعة شعر الذقن حسب الحالة والتقنية المستخدمة في العملية والمكان التي ستتم به العملية كل هذه عوامل تؤثر على تكلفة العملية.

تعتبر تركيا من الدول المتقدمة في عمليات زراعة شعر اللحية وتكون تكلفة تلك العمليات فيها قليلة جدا بمقارنتها مع الدول الأوروبية وغيرها حيث لا تتجاوز تكلفتها 2000 دولار وإذا بحثت عن تكلفة العملية في الولايات المتحدة الأمريكية وجدتها تتراوح ما بين 5000 _20000 دولار.

ولكن إذا تمت العملية في الدول العربية بالمراكز والمستشفيات المحلية بها فبالطبع تكلفتها تكون أقل.

اضرار عملية زراعة شعر الذقن:


ومن اضرار عملية زراعة شعر اللحية تعتبر عملية زراعة الشعر للحية مثل غيرها من باقي العمليات الجراحية لها اضرار قد تكون العدوي البكتيرية بعض الجروح، ويعاني مريض زراعة شعر الذقن من بعض التورم البسيط والذي سرعان ما يزول مع الوقت.

العملية هي من العمليات البسيطة التي لا تعرض حياة المريض للخطر، ولكنها بنفس الوقت تتم بمكان حساس جدا وبالوجه وأي أثار أو نتائج سلبيه لها قد تعرض المظهر الخارجي للوجه للعديد من المشاكل التي يصعب حلها، لذلك فالحل الوحيد لهذه العملية هو اللجوء لطبيب متخصص لديه الخبرة الكافية في مثل هذه العمليات وله العديد من التجارب الناجحة في عمليات زراعة شعر الذقن.

بعد عملية زراعة شعر الذقن:


المنطقة التي تمت زراعتها تمر بالعديد من المراحل المتغيرة، حيث نجد بالبداية ظهور القشور بمنطقة الزراعة، ويعتبر هذا أمر طبيعي ونقطة هامة في نجاح العملية، ويجب ألا يقوم المريض بتقشيرها أو حكها، حيث تسبب تهيج البشرة وتلف البصيلات وإنتزاعها تماما.

بعد أيام من إتمام العملية نجد أن الشعر المزروع الذي بدأ في النمو يحدث له تساقط، و يعتبر هذه الأمر طبيعيا تماما، حيث بعدها تقوم البصيلات بإنتاج شعيرات جديدة أقوى وأفضل تماما.

بعد العملية قد يحدث لبعض الأشخاص إحمرار في منطقة الزراعة، أو حدوث تهيج للبشرة، او ظهور كدمات بها، وقد نجد أن هناك بعض الأعراض الجلدية السطحية التي لا تدعو للقلق لكنها إن تكررت أو استمرت فيفضل دائمًا مراجعة الطبيب.


أفضل زراعة شعر في تركيا

زراعة الشعر

اسعار زراعة الشعر في تركيا

ارشادات بعد عملية زراعة الشعر

أحدث عمليات زراعة الشعر

أحدث طرق زراعة الشعر

الفرق بين دكتور زراعة شعر ودكتور زراعة شعر اخر

الفرق بين دكتور زراعة شعر واخصائي زراعة شعر

شاهد بنفسك نتائج زراعة الشعر

المنطقة المانحة في عملية زراعة الشعر

الفرق بين مركز ومستشفى زراعة شعر حقيقي ومسوقين

الفرق بين مستشفى ومركز زراعة شعر وشركة سياحة علاجية

الفرق بين مستشفى زراعة شعر ومركز وعيادة زراعة شعر

مظهرك بعد عملية زراعة الشعر

قبل وبعد زراعة الشعر

تكلفة زراعة الشعر

 زراعة الشعر في إسطنبول

The post  زراعة شعر الذقن appeared first on حياة | HAEAT.

alahmad

السلام عليكم انا براهيم ابو احمد شاب سوري أبلغ من العمر 31عاَم مهتم في كل ما هوة جديد في عالم الإنترنت اقدم دروس تقنية على قناتي على اليوت يوب وفي موقعي هنا سوف اكون سعيدا جدا وشكرا لك إذا قمت بي الضغط على زر المتابعة هنا يعني تابعني على موقعي 😎

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق