اسال الطبيب

شاهد بنفسك نتائج زراعة الشعر

شاهد بنفسك نتائج زراعة الشعر من خلال بعض الصور التي تثبت نجاح هذه العمليات، حيث تعتبر عملية زراعة الشعر من العمليات البسيطة وفترة النقاهة لها صغيرة، وأصبحت العملية تتم بأحدث الطرق والأجهزة المستخدمة في عمليات زراعة الشعر.

شاهد بنفسك نتائج زراعة الشعر:


نجد أن السؤال الذي يبحث عنه كل من ينوي قام بعمليات زراعة الشعر هو متي تظهر نتيجة العملية؟ وهل هل البصيلات التي قمت بزراعتها ضعيفة للدرجة التي لن تفلح معها أي من أنواع العلاج؟ لماذا لم يظهر وينمو شعري  حتى الأن بنفس كثافة الآخرين؟ ومتي ستظهر نتائج عمليات زراعة الشعر؟ بهذا المقال سنوضح بالتفصيل خطوات ظهور نتائج عمليات زراعة الشعر.

بعد أسبوع من العملية:

تعتبر هذه المدة هي أكثر الأوقات صعوبة حيث يجب على المريض أن يكون فيها محافظا على التعليمات التي ينصحه به الطبيب لأعلي درجة، وأن يكون حذر جدا للحفاظ على سلامته ونجاح العملية.

يجب على المريض في أسبوعه الأول ان يلتزم بكل تعليمات الطبيب وان يحرص علي تناول الأدوية التي كتبها له، وقد يكون هناك بعض الأضرار البسيطة كالتورم بالجبهة والوجهة واحمرار الجلد بالمنطقة المزروعة، ولكن سرعان ما تزول هذه الأعراض في الأسبوع الثاني للعملية.

بعد أسبوعان من العملية:

بعد أول أسبوع من العملية يلاحظ إختفاء كل التورم والأحمرار الذي ظهر في البداية، ثم تبدأ القشور بالتجمع والظهور في المنطقة التي تمت زراعتها ويكون سبب هذه القشور هو جفاف البشرة الملامس للبذور المزروعة.

وينصح المريض دائما بأن يقوم بترطيب هذه المنطقة لتزول القشور سريعا دون أي ضرر بالمنطقة المزروعة، ويعد زوال كل القشور يبدأ الشعر المزروع في النمو والظهور، و على المريض بهذه المرحلة إتباع نظام طبي معين لعلاج جفاف هذه المنطقة.

بعد ثلاث أسابيع من العملية:

بهذه المرحلة نجد بها نمو بعض الشعيرات الصغيرة، في حين تسقط بعض الشعيرات الأخري التي تكون نبتت من قبل، غالبا ما يتساقط الشعر المزروع في هذه المرحلة وبنهاية الأسبوع يكون قد تساقط كل الشعر المزروع تماما، ويعتبر هذا التساقط هو جزء أساسي لنجاح العملية ومن أهم مرحلة التعافي والشفاء.

بعد شهر من العملية:

بنهاية الشهر الأول من العملية، تكون قد سقطت كل الشعيرات الصغيرة التي نمت في أخر أسبوعين من الشهر، ولكن كما كلنا سابقا أن هذه الأمر خطوة هامة وناجحة لعملية زراعة الشعر، فهي تعتبر علامة نجاح للعملية، بعد هذه المرحلة يبدأ الشعر في النمو بشكل أفضل وبكثافة كبيرة.

في الشهر الثاني من العملية:

تعتبر البصيلات في مرحلة الراحة في هذه الوقت وتختلف المدة التي تستغرقها البصيلات في هذه المرحلة، يعود المريض لشكله الطبيعي قبل إجراء عملية زراعة الشعر.

 الشهر الثالث والرابع بعد العملية:

يبدأ في هذه الفترة نمو الشهر المزروع ويبدأ بالظهور حيث يلاحظ المرضي نمو الشعر المزروع لديهم ولكنه يبدو رفيعا ورقيقا للغاية، ويكون الشعر الطبيعي نما وطال واستعاد كثافته الطبيعي أي أن المنطقة المانحة قد تعافت تماما.

الشهر الخامس والسادس من العملية:

يظهر الشعر المزروع بشكل أكبر ويزداد نموه ويتروح طول الشعر ما بين 2_3 انش بحيث يسمح للمريض بتسريحه، وعلى نهاية السنة تبدأ طبيعة الشعر بالتحسن ويتحول من شعر خفيف ورقيق لشعر طبيعي القوام والملمس، وتكون المنطقة المانحة قد تعافت تماما.

الشهر السابع حتي الشهر التاسع من العملية:

نجد في بداية الشهر السابع نمو لكل الشعر المزروع بالمنطقة المزروعة بشكل أفضل بكثير مما سبق، ويقوم الشخص المريض بتسريحه بسهوله، ويصبح الشعر أكثر كثافة من قبل، ومن الممتع أيضا أن الشعر يظهر بالملمس الطبيعي تماما من حيث الملمس والقوام، وذلك بمقارنته بباقي الشعر الأصلي.

الشهر التاسع حتي العام الأول من العملية:

في هذه المرحلة تظهر كافة نتائج عمليات زراعة الشعر بنتيجة تصل ل80%، وباقي نسبة النتائج تظهر في النصف الأول بالعام الثاني بعد إنتهاء العملية.

العام الثاني من العملية:

نجد أن معظم من قام بإتمام العملية يحصل على نتيجة العملية كاملة بالنصف الأول من هذه العام، بحيث يحصل على النتائج المرصية له ولطموحاته كما توقعها مع الطبيب من قبل تماما. ويلاحظ بهذه المرحلة أن سمك الشعر وكثافته أصبحت أفضل بكثير من السابق.

ليس هناك ضرورة لتطبيق كل تفاصيل هذه المراحل على كل الأشخاص ممن قاموا بإجراء العملية، حيث قد يكون  شخصا منهم غير ملتزم بتعليمات الطبيب المعالج، وحتى في حالة الإلتزام الكامل بالتعليمات فإن درجة استجابة بصيلات الشعر لنتائج عملية زرع الشعر تختلف من جسم لآخر،

ان نتائج عمليات زراعة الشعر هي نتائج دائمة وتستمر مدي الحياة وهذا ما يجعلها أهم الحلول التي يلجأ لها من يعاني من الصلع على الرغم من تكلفتها الكبيرة، ولكن نتائجها دائما مميزة وتشبه الشعر الطبيعي تماما.

شاهد بنفسك نتائج زراعة الشعر
شاهد بنفسك نتائج زراعة الشعر

شاهد بنفسك نتائج زراعة الشعر تجربة ناجحة في الإمارات:


كانت تكلفة عملية زراعة الشعر ستة عشر ألف درهم اماراتي، تمت العملية مع خمس جلسات بلازما بعد العملية ويحكي المريض قائلا”الجراح قام بفتح القنوات اول شيء ثم اخذ البصيلات وعلى طول تم وضعها في القنوات اخذ البصيلات كان عن طريق الجراح والفريق المساعد اما زرعها فكان عن طريق الفريق المساعد فقط الفريق المساعد كانوا اربعه وقام الجراح برسم خط الجبهة وطلبت منه ان يرفعه لأعلي قليلا كي احصل على كثافة اعلي للشعر”.

وأضاف أنه قبل العملية عملوا لي فحص الدم المعتاد وارتحت لها الشي لان كلمت عيادات كثير كان ما يعملوه وبعض العيادات ما يكونوا دكاترة والبعض ما يعملوها في مستشفى وكانت أصعب مرحلة عند أخذ البصيلات فهي وضعيه مزعجة للغاية.

قام الطبيب بوصف أربع ادوية بعد العملية ونصحني بشرب الماء الكثير، والأن انا لدي امل كبير في نجاح العملية ومتفائل جدا بها وبزراعة الشعر في الإمارات.

وبالنهاية اود ان نوضح ان لكل مريض حالة خاصة به وتعتمد نتيجة العملية على الالتزام بأدق تعليمات الطبيب المعالج وكيفية الاختيار الصحيح له وللمركز كي لا تذهب اموالك على العملية ومجهودك بها هباء فالاستعداد التام أفضل لك.

تجربة ناجحة لعمليات زراعة الشعر في تركيا:


شاهد بنفسك نتائج زراعة الشعر للسيد حسان الذي توجه لتركيا لإجراء عملية زراعة الشعر حيث يقول “نصحني الأصدقاء بإجراء زراعة الشعر في تركيا تجربتي أثبتت أنهم كانوا محقين في ذلك، أكثر ما كان يقلقني قبل إجراء عملية زراعة الشعر هو الألم المصاحب لها أو الآثار الجانبية التي تنتج عنها مثل التورمات أو الشعور بالحكة، لكن تجربتي مع زراعة الشعر أثبتت أنه لم يكن هناك داعٍ لتلك المخاوف؛ حيث إن التقنيات الطبية المستخدمة في العملية قد تطورت بصورة كبيرة ولم تعد تسبب ألماً باستثناء وخز حقنة المخدر الموضعي”

قام السيد حسان بإجراء عملية زراعة الشعر داخل مركز فلوريا لزراعة الشعر في إسطنبول، حيث تميز المركز بتقديم مستوى عالي من الرعاية الصحية، ودرجة الرفاهية التي يوفرها المركز، وشكر في الطاقم الطبي الذي يقوم بإجراء العملية.

 

The post شاهد بنفسك نتائج زراعة الشعر appeared first on حياة | HAEAT.

alahmad

السلام عليكم انا براهيم ابو احمد شاب سوري أبلغ من العمر 31عاَم مهتم في كل ما هوة جديد في عالم الإنترنت اقدم دروس تقنية على قناتي على اليوت يوب وفي موقعي هنا سوف اكون سعيدا جدا وشكرا لك إذا قمت بي الضغط على زر المتابعة هنا يعني تابعني على موقعي 😎

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق