العناية بل شعر

قناع التمر وماء الورد لتبييض البشرة وشدها

أحد, 05/24/2020 – 11:40
تتسم بشرتك بأنها شديدة الحساسية ولا سيّما حين تتعرّض للعوامل الخارجية مثل الهواء والماء والغبار والدخان والحرارة وأشعة الشمس الحارقة. لذا يتعين عليك أن تدلليها وأن تمنحيها كل ما تحتاج إليه لكي تدافع عن جمالها ونضارتها وحيويتها. لكن، لا داعي، في هذه الحالة، لأن تشتري كلّ ما في الصيدليات من كريمات ومساحيق! نعم، يمكنك أن تستخدمي، لهذه الغاية، بعض مكوّنات مطبخك. والآن، إلجئي إلى التمر والفول والبيض لكي تصنعي خلطات تعيد لبشرتك تألقها.

 

قناع التمر

تتعرّضين لأشعة الشمس بين الحين والآخر ولا سيما حين تقومين بجولة سياحية خارج بلدك. وفي هذه الحالة، من الطبيعي أن تظهر على بشرتك آثار أشعتها الضارة. لكن، ليس عليك أن تقلقي في هذا الشأن ولا أن تسارعي إلى استخدام المستحضرات الصيدلانية لكي تتخلّصي من البقع الداكنة وغيرها. لماذا؟ لأن الطبيعة تخبئ لك الكثير من الأسرار ومنها: التمر. فلا تنتظري طويلاً وطبقي هذه الوصفة:

-إطحني بضع حبات من التمر مع القليل من ماء الورد لكي تحصلي على عجينة غير قاسية.

-ضعي المزيج على وجهك بلطف واتركيه لمدّة 20 إلى 30 دقيقة.

-إغسلي وجهك بعد ذلك بماء الورد.

يمكن هذا القناع أن يقضي على الآثار التي تخلفها أشعة الشمس على بشرتك ولا سيما الجفاف والبقع الداكنة وأن يُعيد إليها حيويتها وهدوءها ولمعانها.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة “الجميلة” على الفيسبوك

 

مقشّر الفول والبيض التونسي

هل تساءلت يوماً لمَ تتمتع الكثير من النساء التونسيات ببشرة نضرة ونقية؟ ببساطة، لأنهنّ يطبقن قناع الفول والبيض أو قناع «تاليا». فإذا أردت أن تقلديهنّ وأن تحصلي على بشرة مماثلة، قومي بهذه الخطوات:

-إسحقي بضع حبات من الفول الأخضر وأضيفيها إلى بيضة كاملة مسحوقة (مع قشرها) إلى أن تحصلي على عجينة متماسكة وسميكة.

-طبقي العجينة على كامل وجهك لمدّة 30 دقيقة.

-إنزعي المقشّر من دون أن تغسلي وجهك بالماء، بدءًا من ذقنك ووصولاً إلى أعلى جبينك.

تذكّري أنه يمكن هذه الوصفة أن تمنحك نتائج لا تتوقعينها: فقشر البيض يعتبر مصدراً مهماً للجير العضوي الضروري لصحّة بشرتك، فيما يشكل محتواه عنصراً اللمعان والنقاء. أما الفول، فهو غني بالكربوهيدرات، البروتينات، الألياف والفيتامينات التي تعود بالكثير من الفوائد على إطلالتك.   

 

إقرئي أيضاً: قناع لتبييض البشرة في 15 دقيقة

إقرئي أيضاً: قناع فوار فيتامين (C) لتبييض البشرة

إقرئي أيضاً: الطين الأخضر: قناع سحري يخلّصك من سموم البشرة

بيروت – سناء دياب

alahmad

السلام عليكم انا براهيم ابو احمد شاب سوري أبلغ من العمر 31عاَم مهتم في كل ما هوة جديد في عالم الإنترنت اقدم دروس تقنية على قناتي على اليوت يوب وفي موقعي هنا سوف اكون سعيدا جدا وشكرا لك إذا قمت بي الضغط على زر المتابعة هنا يعني تابعني على موقعي 😎

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق