العناية بل شعر

قناع مذهل ووصفات طبيعية لتفتيح لون الشعر من أول استخدام

أحد, 05/24/2020 – 15:45
تعشق الكثير من النساء من وقت لآخر التجديد فى إطلالتهن واللجوء إلى صبغ وتلوين الشعر بطريقة طبيعية؛ للحصول على لوك مختلف يبهر الجميع، ويغير من إطلالتك، ويمنحك جاذبية لا تقاوم، لكن هل تخشين اللجوء إلى الصبغات الكيماوية حتى لا يسبب كثرة استخدامها إلى تلف الشعر وإجهاده فى كثير من الأحيان وسقوطه بوتيرة أسرع؟ إليك قناع البابونج والميرمية

مكونات الوصفة:

اقرئي أيضًا : بوتكس طبيعيّ لتنعيم الشعر

كوب حناء
ملعقة خل تفاح
ملعقة بودرة كاكاو
ملعقتان من الميرمية
ملعقتان من البابونج
ملعقتان من بودرة الكاموميل

طريقة التحضير:

اقرئي أيضًا : اصنعي بنفسك.. ماسك الكرز المغذي للشعر

يمكنك تطبيق الوصفة التالية في كل مرة تقومين فيها بغسل شعرك، فهي تمنحك تغيراً تدريجياً وليس مفاجئاً للون شعرك، وإطلالة مميزة، ويمكنك تحضير الوصفة من خلال هذه الطريقة: أحضري وعاءً، وقومي بإضافة كوب ماء فيه، وإضافة كافة المكونات تدريجياً، واتركي كافة المكونات لتغلي لمدة ساعة تقريباً، ثم قومي بتصفيتها وتوزيعها على فروة الرأس بالتساوي، مع تدليك فروة رأسك لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم تعريض شعرك للسيشوار لمدة 15 دقيقة لتثبيت اللون، ثم غسل شعرك بالطريقة المعتادة، سيساعدك هذا القناع على تفتيح شعرك ومنحك مظهراً جذاباً من أول استخدام دون إتلاف بصيلات الشعر.

اليك طرق طبيعية مختلفة لتفتيح الشعر

عصير الليمون
فيتامين سي الموجود في عصير الليمون، يساعد على تفتيح الشعر دون استخدام المواد الكيميائية، يوضح الخبراء أن هذه الطريقة تناسب صاحبات الشعر الفاتح بشكل طبيعي.
المكونات:
ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون.
كوب ماء.
تمزج المكونات داخل زجاجة رذاذ، يُطبق على الشعر، مع التركيز على جذور الشعر، يترك الشعر لبضع ساعات في الشمس ثم يشطف جيداً.

 

شاهدي أيضا : 

 

 

البابونج
كوب شاي البابونج (5 أكياس شاي مع كوب ماء).
ربع كوب عصير ليمون.
تمزج المكونات وتحفظ داخل زجاجة رذاذ، ثم يوزع بالتساوي على شعركِ من الجذور حتى الأطراف، يترك حتى يجف تمامًا، يفضل تحت أشعة الشمس.

خل التفاح
مزج البابونج وخل التفاح يعمل بشكل رائع على لتفتيح لون الشعر، يساعد خل التفاح على توازن درجة الحموضة في الشعر؛ مما يحسن مظهره.
المكونات:
¼ كوب شاي البابونج.
¼ كوب من خل التفاح.
عصير الليمون.
تمزج المكونات وتستخدم بنفس الطريقة السابقة.
كل الوصفات السابقة يفضل تكرارها أكثر من مرة؛ حتى تأتي بنتيجة واضحة.

القاهرة – لمياء جمال

alahmad

السلام عليكم انا براهيم ابو احمد شاب سوري أبلغ من العمر 31عاَم مهتم في كل ما هوة جديد في عالم الإنترنت اقدم دروس تقنية على قناتي على اليوت يوب وفي موقعي هنا سوف اكون سعيدا جدا وشكرا لك إذا قمت بي الضغط على زر المتابعة هنا يعني تابعني على موقعي 😎

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق