واتس اب

اخر الاخبار من سوني عن بلاي ستيشن 5 وخر التطورات

اخر الاخبار من سوني عن بلاي ستيشن 5 وخر التطورات 

Sony PlayStation 5: تاريخ الإصدار والأخبار والمزيد
من وحدة تحكم DualSense إلى الميزات والوظائف ، إليك كل ما تحتاج إلى معرفته عن وحدة تحكم Sony PlayStation 5 القادمة.

سوني ، في انتظار التحديثات على وحدة التحكم الخاصة بهم من الجيل التالي ، PlayStation 5. لم تقدم التقارير التي تدور حول إطلاق وحدة التحكم المنظور الأكثر تفاؤلاً حتى هذه اللحظة. سرعان ما طغى عمالقة التكنولوجيا على الآذان الأولية لتأخير الإطلاق بسبب جائحة COVID-19 . ومع ذلك ، سرعان ما جاءت التقارير التي تفيد بأن سوني خططت لإجراء تعديلات على خطط الإطلاق المعتادة.

تاريخ إصدار PlayStation 5 والطلبات المسبقة
أعلنت شركة سوني أن جهاز PlayStation 5 سيكون جاهزًا في موسم العطلات هذا ، وعلى الرغم من الوباء العالمي ، إلا أنه يقف وفقًا لهذا الجدول الزمني. وفقًا لشركة Sony ، لن يؤخر الفيروس التاجي إطلاق PS5 ، والذي من المفترض أن يخرج بحلول نهاية العام.

سيأتي الجيل التاسع من وحدات التحكم في الألعاب في عام 2020 ، ويترأسها جزئيًا PlayStation 5. من سوني. لن نراها في المتاجر لمدة نصف عام على الأقل ، مما يمنحنا الكثير من الوقت للتكهن بما سنحصل عليه. مع اقتراب العام ، نتعلم بعض التفاصيل الملموسة ، التي نجمعها هنا. مع أخذ ذلك في الاعتبار ، إليك كل ما نعرفه عن PlayStation 5 حتى الآن.

جهاز تحكم وتصميم بلاي ستيشن 5

لنبدأ بأحد أكبر الألغاز. أكدت رؤية مسربة لمجموعة تطوير PS5 أن أنظمة المطورين تبدو مثل Vs كبيرة التهوية ، لكن سوني بقيت صامتة على شكل إصدار التجزئة من وحدة التحكم. هل سيكون لوح متوازي الأضلاع مثل PS4 ؟ قطعة سوداء لامعة وممتلئة مثل بلاي ستيشن 3؟ مستطيل بسيط مثل PS2؟ سوني فقط تعرف ، ولم تخبر بعد.

هناك فرصة جيدة لأن تكون وحدة التحكم باللون الأبيض بدلاً من الأسود أو الرمادي. في حين أن سوني لم تكشف عن شكل PS5 ، فقد كشفت عن وحدة تحكم DualSense التي ستعمل معها. إنها تحافظ على نفس التصميم العام الذي تستخدمه لوحات الألعاب DualShock التي استخدمتها سوني منذ PlayStation الأصلي ، ولكنها مستديرة ، بيضاء ، وأكثر جمالًا من وحدات التحكم السابقة. يبدو نوعًا ما مثل إصدار gamepad من Baymax من Big Hero 6 . أو زوج من النظارات الشمسية مع باروكة بيضاء ضخمة.

مواصفات PlayStation 5
قد لا نعرف كيف سيبدو جهاز PlayStation 5 ، ولكن لدينا شعور جيد بما سيتم تشغيله تحت غطاء المحرك. تناولت سوني بالتفصيل المواصفات الداخلية لجهاز PlayStation 5 ، وهي مثيرة للإعجاب.

يتميز PS5 بوحدة معالجة مركزية AMD Zen 2 ثمانية النواة مقترنة بوحدة معالجة رسومات Radeon مخصصة ، مما يمنحها تتبع الأشعة وقدرات العرض بدقة 4K. تحتوي وحدة المعالجة المركزية أيضًا على وحدة صوت ثلاثية الأبعاد تدعم الصوت الموجه مثل Dolby Atmos (أو 360 Reality Audio من سوني) ، مما يسمح للألعاب بتوليد صوت في الأمام والخلف وعلى الجانبين وحتى فوق المشغل (بافتراض أن السماعات المناسبة / يتم استخدام سماعات الرأس). سيتم تشغيل كل ذلك من خلال ذاكرة GDDR6 بسعة 16 جيجابايت.

بدلاً من القرص الصلب ، سيحتوي PS5 على محرك أقراص SSD بسعة 825 جيجابايت. وهذا يعني أنه سيتم تحميل الألعاب بشكل أسرع بكثير من وحدات التحكم السابقة ، وستدعم بعض الميزات الجديدة مثل تعليق ألعاب متعددة في وقت واحد وما يصفه المصمم الرئيسي لشركة Sony Mark Cerny بأنه “بدء تشغيل فوري للألعاب”.

سيكون لدى PS5 أيضًا محرك أقراص ضوئية ، وتحديدًا محرك Ultra HD Blu-ray الذي من المفترض أنه سيكون قادرًا على تشغيل أفلام UHD Blu-ray بدقة 4K ، وهي ميزة يفتقر إليها PlayStation 4 وحتى PS4 Pro (ولكن Xbox One S و Xbox واحد على حد سواء).

في الختام : هاذه كنت اخر اخبار من شركة سوني واخر مستجدات شارك الربط مع الاصدقاء وشكرا
سوني 5
أحدث بلاي ستيشن
أخبار بلايستيشن 5
PlayStation 5
كل ما تريد معرفته عن بلاي ستيشن 5
العاب بلاي ستيشن 5 كرة قدم
إعلان سوني 5
ألعاب بلاي ستيشن ٢٠٢٠
PS5 أخبار
مميزات سوني 5

alahmad

السلام عليكم انا براهيم ابو احمد شاب سوري أبلغ من العمر 31عاَم مهتم في كل ما هوة جديد في عالم الإنترنت اقدم دروس تقنية على قناتي على اليوت يوب وفي موقعي هنا سوف اكون سعيدا جدا وشكرا لك إذا قمت بي الضغط على زر المتابعة هنا يعني تابعني على موقعي 😎

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق