اخبار

ما علاج الحبوب في الوجه هيا بنا نتعرف سويا على هذا العلاج

من أكثر المشاكل الجلدية التي تنتشر هي وجود حبوب في الوجه وهي تصيب كل الأعمار وتكون أكثر انتشارا عند الشباب وأيضا المراهقين وهذه الحبوب تنتج عن انسداد الغدد الدهنية في قاعدة بصيلات الشعر ذلك نتيجة الإفراط في الدهون وأيضا تراكم خلايا الجلد الميت وانسداد المسام والبكتريا والأسباب الأساسية لتفاقم ظهور حبوب الشباب هو التغيرات الهرمونية ووجود التوتر المفرط وأيضا التغذية الصحية وكذلك سوء النظافة وكان المريض يأخذ الأدوية التي تعمل على تقليل ظهور الحبوب أو القضاء عليها والأن سوف نتحدث عن علاج هذه الحبوب.

علاج حبوب الوجه

  • يمكن الاهتمام والعناية بالوجه عن طريق غسل الوجه ثلاث مرات يوميا بالمنظف المخصص للوجه وينصح خبراء التجميل أن يتم غسل البشرة بالماء الدافئ.
  • يمكن الاهتمام أيضا بتجفيف الوجه جيدا بعد غسل الوجه ويتم هذا التجفيف بالترتيب على البشرة وليس عن طريق فركها.
  • لابد من استخدام مرطب مناسب للبشرة ولا يسبب انسداد المسام ولابد من استخدام مقشر البشرة وأيضا قناع للبشرة ويكون ذلك مرة كل أسبوع للتخلص من الجلد الميت وتنظيف البشرة.

علاجات حبوب الوجه المنزلية

الكركم لعلاج حبوب الوجه

يعمل الكركم على تثبيط نشاط البكتريا المسببة للحبوب ويعمل أيضا على تقليل الآثار التي تتركها الحبوب على البشرة ويمكنه علاج الحبوب ومنع ظهورها ويتم ذلك عن طريق إحضار ملعقة صغيرة من الكركم، مع ماء ورد.

طريقة تحضير الوصفة

نقوم بخلط كمية من الماء مع الكركم حتى نحصل على عجينة ثم نقوم بوضع هذه العجينة على الحبوب ونتركها حتى تجف ثم نقوم بشطف الوجه بالماء البارد ونكرر هذه الطريقة مرتين في اليوم.

alahmad

السلام عليكم انا براهيم ابو احمد شاب سوري أبلغ من العمر 31عاَم مهتم في كل ما هوة جديد في عالم الإنترنت اقدم دروس تقنية على قناتي على اليوت يوب وفي موقعي هنا سوف اكون سعيدا جدا وشكرا لك إذا قمت بي الضغط على زر المتابعة هنا يعني تابعني على موقعي 😎

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق