واتس اب

التكنولوجيا في حياتنا اليوم وكيف غيرت حياتنا

التكنولوجيا في حياتنا اليوم وكيف غيرت حياتنا 

التكنولوجيا في حياتنا
على مر السنين ، غيّرت التكنولوجيا عالمنا وحياتنا اليومية تمامًا.  خلقت التكنولوجيا أدوات وموارد مذهلة للحفاظ على المعلومات المفيدة في متناول ايدينا.
 تمهد التكنولوجيا الحديثة الطريق للأجهزة متعددة الوظائف مثل الساعات الذكية والهواتف الذكية.  أجهزة الكمبيوتر أسرع وأكثر قابلية للحمل وأكثر قوة من أي وقت مضى.  من خلال كل هذه الثورات ، جعلت التكنولوجيا حياتنا أسهل وأسرع وأفضل وأكثر إثارة للاهتمام.
لقد غيرت التكنولوجيا الحديثة حياتنا بطرق لا حصر لها وغيرت تمامًا طريقة عملنا وحياتنا وترفيهنا.  في وقت مبكر من التسعينيات ، كان التلفزيون هو اعلى مستوى في التقدم التكنولوجي في العديد من المنازل الأمريكية.  وفقًا لبيانات مكتب الإحصاء ، كان 15 ٪ فقط من السكان يمتلكون أجهزة كمبيوتر شخصية في عام 1989. وبحلول عام 2011 ، ارتفع هذا الرقم إلى 75 ٪.  نظرًا لانتشار البريد الإلكتروني ومؤتمرات الفيديو والهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.
الاتصالات : أحد المجالات التي كان للتكنولوجيا فيها أكبر الأثر في مجال الاتصالات.  كان التواصل مع الأشخاص البعيدين عنا أمرًا صعبًا ،   بالنسبة لمعظمنا كان في القرن الماضي ، كان  التواصل عبر كتابة الرسائل .  اما الان فقد وفرت الاتصالات لنا الكثير من الجهد والتعب والوقت. فقد وفرت لنا الاتصالات الكثير سو كان عبر الاتصالات الصوتيه او عبر البريد الإلكتروني واعبر مكالمات الفيديو وغيرها…..
التعليم : لقد حولت أجهزة الكمبيوتر والإنترنت التعليم بشكل جذري . تقوم أجهزة الكمبيوتر بتخزين كميات هائلة من المعلومات في مساحة صغيرة جدًا ، مما يؤدي إلى تقليص أرفف الكتب المرجعية إلى محرك أقراص محمول واحد. أنها تمكن من تقديم المعلومات بشكل أفضل ، مما يجعل عملية التدريس أسهل وأكثر فعالية. يوفر التعليم عبر الإنترنت فرص تعلم غير مسبوقة للناس في جميع أنحاء العالم. يمكن تحميل المحاضرات والدروس على مواقع الويب بشكل مكتوب أو فيديو ، مما يسهل وصول جميع المهتمين  إلى هذه المعلومات. حيث ان جميع المعلومات التي تريدها متاحة ويمكن الوصول إليها في اي وقت على مدار 24 ساعة في اليوم ، وذلك بفضل شبكة الإنترنت العالمية.
الصحة:  كان للتكنولوجيا اثرا كبير في صناعة الجانب الصحي. تسمح التطورات في أدوات التشخيص للأطباء بتحديد المشاكل الصحية مبكرًا ، مما يودي الى تحسين احتمالات العلاجات الناجحة المنقذة للحياة. وبسبب هذه التطورات كانت اللقاحات فعالة بشكل لا يصدق ، والقضاء عمليًا على أمراض مثل الحصبة والدفتيريا والجدري – التي تسببت في انتشار الأوبئة. يسمح الطب الحديث للمرضى بإدارة الحالات المزمنة التي كانت مرهقة ومهددة للحياة ، مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم. أدى التقدم في التكنولوجيا الطبية إلى زيادة العمر وتحسين نوعية الحياة للناس في جميع أنحاء العالم.
زيادة الإنتاج : زادت التكنولوجيا الإنتاجية بشكل كبير ، لأن قدرة أجهزة الكمبيوتر على حل المعادلات الرياضية المعقدة سمحت لنا بتسريع كل مهمة تقريبًا. تسمح النمذجة الحاسوبية للمهندسين بمحاكاة الهياكل والمركبات والمواد لتقديم معلومات حول الأداء قبل وضع النماذج. في المكتب ، يمكن لقدرة أجهزة الكمبيوتر المتصلة بالشبكة على مشاركة البيانات ومعالجتها أن تسرع مجموعة متنوعة من المهام  مما يسمح للموظفين بالعمل بكفاءة أكبر وزيادة الإنتاج.  أدت التطورات التكنولوجية في الزراعة إلى زيادة إنتاج الغذاء. وفي العديد من مجالات حياتنا ، يمكن الآن تنفيذ العمليات المعقدة التي تستغرق وقتًا طويلاً لحلها بكل سهولة وفي جزء ضئيل من الوقت الذي كانت تتطلبه في السابق.
نعم لقد حسنت التطورات التكنولوجية كل جانب من جوانب حياتنا تقريبًا ، والأفضل لم يأت بعد ونحن في تطور مستمر.

alahmad

السلام عليكم انا براهيم ابو احمد شاب سوري أبلغ من العمر 31عاَم مهتم في كل ما هوة جديد في عالم الإنترنت اقدم دروس تقنية على قناتي على اليوت يوب وفي موقعي هنا سوف اكون سعيدا جدا وشكرا لك إذا قمت بي الضغط على زر المتابعة هنا يعني تابعني على موقعي 😎

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق