واتس اب

طريقة انشاء مدونة على منصة بلوجر والربح من ادسنس

الحصول على المال عبر الانترنت أمر جيد ولكن يمكن أن نحقق دخل متواضع من خلال العمل الشاق تقدم Blogger.com استضافة مجانية للمدونات ونماذج سهلة الاستخدام حتى تتمكن من إنشاء موقعك على الويب مع وظائف متكاملة مع شركة جوجل ادسنس هو إعلان للدفع لكل نقرة يدفع فيها مقابل إعلانات ادسنس ان ناشر الويب يتقاضى مبلغًا صغيرًا في كل مرة ينقر فيها الزائر على إعلان يوضع على موقع الويب الخاص بك أو موقع المدونة قم بإنشاء مدونتك الخاصة وتمكين ادسنس للحصول على دخل إضافي.

كيفية كسب المال مع جوجل ادسنس على بلوجر؟

يمكنك الأن البدء في انشاء مدونتك الخاصة والاستعانة ب ادسنس لتزويد فرصة ربحك وايضا زيادة عدد الزائرين.

1- نحدد مفهوم المدونة:

فيجب عليك ان تختار  موضوع لكسب المال من موقع ويب يجب أن تكون قادرًا على حفظ كلمة المرور، تذكر أن المحتوى الحقيقي هو الذي يقوم بجذب كلمة المرور والمحتوى الجيد أسهل في الإنشاء، إذا كنت مهتم  بالموضوع الذي تكتبه إذا كنت بستانيًا على سبيل المثال ابدأ مدونة للبستنة ضع في اعتبارك ثلاثة عوامل عند اتخاذ قرارك النهائي:

  • نسأل عن عدد المدونات التي يوجد بها المنافسون حول الموضوع نفسه.
  • عدد إعلانات ادسنس الموجودة ومدى قدرتك على إنشاء موضوع   ثابت يستحق القارئ قراءته بمتعه.
  • ما هي افضل استراتيجية.
  • طريقه إنشاء مدونة جذابه تجذب القارئ لقراءتها.
  • معرفة افضل النصائح للتدوين.
  • كيفية إنشاء مدونة وكسب المال منها عبر الإنترنت.

2- إنشاء صورة العلامة التجارية:

أولا اختار اسم يكتب تحقق من الاسم الذي اخترته ان يكون موجود على Blogger.com وايضا البريد الإلكترونى وتوتير بعد ذلك قم بفتح حساب للتأكد من الاسم قبل أن يفعله شخص آخر يشتمل عنوان URL Blogger.com  على كلمة “بلوجر” ولكن يقدم Blogger.com أيضًا خيار نشر نطاق بدلاً من عنوان blogspot المجاني الخاص به إذا كان الاسم الذي اخترته موجود ويمكنك دفع التكلفة الشهرية وبعد ذلك قم  بشراء نطاقك إنشاء صورة خاص بك سواء ( رمزية أو شعار) وعليك باستخدامه.

3- بناء بلوق الخاص بك:

نقضى بعض الوقت في البحث وعرض المدونات الناجحة إن موقع Blogger.com سهل الاستخدام مع الأدوات التي يسهل إضافتها أدخل ميزات مثل “المتابعون” ان تسمح للأشخاص بمتابعة مدونتك ومعرفتك عند نشرك للمحتوى الجديد يتطلب ادسنس أن تشمل مدونتك على محتوى شرعي، حتى لا تستثمر بعد ذلك.

4- إنشاء محتوى عالي  يقدم معلومات تجذب القارئ:

  • تكتب بقواعد وتكون حروف الهجاء صحيحه.
  • اكتب رسائل قصيرة وذا قيمه لكى تجعل القراء يستمتعون بالقراءة ويضعونها في خانه المفضلات ثم يعودوا الى استخدام الفكاهة.
  • فدائما تكون لوحة المفاتيح منشورة لسهوله نسخ محتواها وإرسالها قبل أن تحذف، لذلك لا تقل أبدًا أي شيء سلبي.
  • تعرف على جميع محركات البحث وهو فن وصنعة تصميم وكتابة محتوى الويب لمحركات البحث للعثور على مدونتك بسرعة فائقة وكتابة مدوناتك بعبارات لها صله بموضوعك.

5- نشر الموقع بكثير من الصور:

قم بشراء صور او التقاطها ثم تذكر أنه عند “النقر بزر الماوس الأيمن قم بحفظ أي صورة من الويب، فإنك تسرق، إذا تم وضع علامة على هذه الصورة تدل على أنها مجانية للاستخدام إن وكالات
Microsto انها في متناول الجميع افضل (من مصنع التصوير الفوتوغرافي التقليدي /أو استئجار مصور) على الرغم من أن كلما كانت التكلفة منخفضه فقدت حصرية الصورة وستتلاشى خطر شراء الصور التي تشتريها في مكان آخر، يقوم  الأقسام “المجانية” للوكالات بفحص لمعرفة ما إذا كانت أي من الصور التي تحتاجها.

6- تحقيق الدخل من مدونتك:

قم بالاتصال بلوحة البيانات ثم بعد ذلك قم بالنقر على علامة التبويب “تحقيق من الدخل”وأكمل المعلومات المطلوبة يراجع ادسنس موقعك بحثًا عن المحتوى القابل للتطبيق بمجرد الموافقة على مدونتك، يقوم بتشغيل موقعك وتأكد من ذلك.

7- دراسة قواعد ادسنس ومتابعتها بعناية:

عندما تم تعطيل حساب ادسنس دون إنذار لانتهاك قواعده وسياساته لديهم عملية سرقة الحساب ولكن لا يوجد ضمان بأنك ستتم إعادته بمجرد فقدان حسابك في ادسنس لا يمكنك فتح حساب آخر بعد فقدان حسابك.

8- يرى معظم القراء الإعلان الموجود فى الجزء المرئي من الصفحة:

ويكون ذلك موجود على مواقع الويب ضع إعلانًا واحدًا على الأقل حتى يراه القراء دون الحاجة للضغط إلى الأسفل تجنب مشاهدة عدد كبير جدًا من الإعلانات لان بهذا يكون الموقع ممل وموجود به رسائل غير هامة وغير مرغوب فيها.

9- قم بالإعلان عن موقعك:

  • قم بإنشاء شبكة عبر الإنترنت من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter.
  • قم بكتابة تعليق على المدونات وتأكد من أن  لديك شيء بناء وإيجابي لتقوله عن المحتوى في التعليق ولا تطلب منهم زيارة إلي موقعك بعد ذلك قم بكتابة عنوان موقع الويب الخاص بك في توقيع بريدك الإلكتروني وقم بمشاهدة الاصدقاء الذين يرونه.

10- العمل كل يوم:

أضف محتويات فيجب أن تكون عالية الجودة بشكل تام ويفضل ان تكون ثلاثة منشورات عالية الجودة في الأسبوع أفضل من ثلاث منشورات في اليوم وتكون سريعة ولاكن غير مفعله في الأيام التي لا تنشر فيها أعمالًا على الشبكة وتعمل أيضًا على البحث والتعلم.

نصائح وتحذيرات:

يحدث تداخل غير صحيح بسبب الكم الهائل من المعلومات المتاحة حول التدوين من أجل المال من خلال الاحتفاظ بدفتر ملاحظات لكتابة الموضوعات التي ترغب في كتابتها وبهذه الطريقة لن تشعر بالضغط لتعلم كل شيء دفعة واحدة ويمكنك الرجوع إلى القائمة كلما كان لديك لحظة للحصول على شيء ما، يجب في البداية تحمل الصبر وتذكر أنك لم ترى الدخل الذي تريده في البداية، لا تخبر الاصدقاء والعائلة وقم بالنقر على إعلاناتك وتكون هذه النقرات غير صالحة وتؤدي إلى إزالة حساب ادسنس الخاص بك.

alahmad

السلام عليكم انا براهيم ابو احمد شاب سوري أبلغ من العمر 31عاَم مهتم في كل ما هوة جديد في عالم الإنترنت اقدم دروس تقنية على قناتي على اليوت يوب وفي موقعي هنا سوف اكون سعيدا جدا وشكرا لك إذا قمت بي الضغط على زر المتابعة هنا يعني تابعني على موقعي 😎

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق