عالم السيارت

النقل تعتزم تسيير رحلة جوية لإجلاء 250 سورياً من أربيل

الاقتصادي – سورية:

 

أعلنت “وزارة النقل” عن نيتها تسيير رحلة جوية إلى أربيل العراق خلال الأيام القليلة القادمة، لإعادة 250 مواطناً سورياً على متن الخطوط الجوية السورية “السورية للطيران”.

وطلبت الوزارة عبر صفحتها على “فيسبوك”، من الراغبين بالعودة مراجعة مكتب “السورية للطيران” في أربيل، وبيّنت أنها ستعلن عن التوقيت المحدد للرحلة فور استكمال الإجراءات المطلوبة.

ومنعت العديد من الدول مؤخراً الرحلات الجوية بشكل كامل نتيجة تفشي فيروس كورونا عالمياً، وبالتالي علق الكثير من مواطنيها في الخارج ولم يستطيعوا العودة إلى بلادهم، ومنها سورية التي أوقفت جميع رحلات الطيران الداخلية والخارجية.

وسمحت الحكومة السورية في الفترة الماضية بتسيير عدة طائرات لإعادة دفعات من السوريين العالقين في الكويت وموسكو والسودان وسلطنة عمان ومصر والإمارات وأرمينيا، وتم وضعهم في الحجر الصحي للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا.

وبعدها، تقرر تعليق استقدام السوريين في الـ13 من أيار الماضي، بعد امتلاء مراكز الحجر الصحي، وارتفاع عدد حاملي الفيروس فيما بينهم، ليصل إجمالي المصابين به حالياً في سورية إلى 417 إصابة، توفيت منها 19 حالة، وشُفيت 136.

وقبل أيام، أصدرت “رئاسة مجلس الوزراء” قراراً يفرض على المواطنين السوريين ومن في حكمهم تصريف 100 دولار أميركي أو ما يعادلها من العملات الأجنبية إلى الليرات السورية عند دخولهم الأراضي السورية، وفق نشرة أسعار صرف الجمارك والطيران.

ولم يعفي القرار من تصريف المبلغ المذكور سوى المواطنين السوريين ومن في حكمهم الذين لم يبلغوا الـ18 عاماً، وسائقي الشاحنات والسيارات العامة، ويعمل بالقرار ابتداءً من مطلع آب المقبل.

alahmad

السلام عليكم انا براهيم ابو احمد شاب سوري أبلغ من العمر 31عاَم مهتم في كل ما هوة جديد في عالم الإنترنت اقدم دروس تقنية على قناتي على اليوت يوب وفي موقعي هنا سوف اكون سعيدا جدا وشكرا لك إذا قمت بي الضغط على زر المتابعة هنا يعني تابعني على موقعي 😎

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق